Zenko Magazine
بدء استقبال طلبات المنح والقروض الجامعية الأسبوع المقبل

​ تبدأ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، منتصف الأسبوع المقبل، عملية استقبال طلبات الاستفادة من المنح والقروض الداخلية للطلبة الدارسين في الجامعات والكليات الرسمية لمستويي البكالوريوس والدبلوم المتوسط للعام الجامعي الحالي 2020 – 2021، حسب توقعات الناطق الإعلامي باسم الوزارة، مدير محدة تنسيق القبول الموحد، مهند الخطيب.

ورجح الخطيب، في تصريح لـ”الغد”، أن تستمر عملية تقديم الطلبات مدة أسبوعين على أن تعلن القائمة الأولية من المستفيدين مطلع العام المقبل، تليها فترة للاعتراضات تسبق إعلان القائمة النهائية قبيل بدء الفصل الدراسي الثاني.
 
ويحق التقدم بطلب للحصول على منحة أو قرض، المقبولين ضمن البرنامج العادي وغير المستفيدين من منح او قروض من جهات اخرى، وهم طلبة جامعات: الأردنية، الأردنية /العقبة، اليرموك، مؤتة، العلوم والتكنولوجيا الأردنية، الهاشمية، آل البيت، البلقاء التطبيقية وكلياتها، الحسين بن طلال، الطفيلة التقنية، الألمانية الأردنية.
 
على صعيد متصل، أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن أسماء الطلبة المرشحين للاستفادة من المنح الخارجية للعام الجامعي 2020 / 2021، ضمن دورة الترشيح السادسة.
 
وبينت أن النتائج يتم الحصول عليها من خلال الموقع الإلكتروني لمديرية البعثات على الرابط الآتي: http://www.dsamohe.gov.jo.
 
وقالت الوزارة إن الطالب المرشح للاستفادة من هذه المنح سيُعطى مهلة 24 ساعة فقط لاتخاذ القرار وتنفيذه إلكترونياً بالموافقة على المنحة التي تم ترشيحه للاستفادة منها، أو رفضها وذلك من خلال البرمجية الإلكترونية التي أعدتها الوزارة مسبقاً لهذا الغرض على أن يقوم في حال الموافقة على الترشيح بمراجعة الوزارة لاستكمال الوثائق اللازمة خلال 48 ساعة، وبخلاف ذلك فإنه يفقد حقه في الترشيح.
 
كما يستطيع أي طالب غير مترشح الاطلاع من خلال البرمجية على أسماء ومعدلات الطلبة الذين تم ترشيحهم ضمن المنطقة الجغرافية او الاعتبارية التابع لها.
 
 -(بترا)
2020/11/09