Zenko Magazine
"الأردنية" تنفرد بالمرتبة الأولى محليا في عدد المنح وفرص التبادل

أخبار الجامعة الاردنية (أ ج أ) - انفردت الجامعة الأردنية محليا بالحصة الأكبر في عدد المنح وفرص التبادل للعام الجامعي 2020/2021، ضمن برنامج الحراك الأكاديمي (International Credit Mobility Erasmus) المخصص للطلبة والأكاديميين والعاملين، حيث يُفعّل هذا البرنامج مع ما يزيد على الـ(50) جامعة أوروربية وتركية موجودة في (26) دولة حول العالم.

 

وقال رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة إن الجامعة قد حرصت على التوسع في برامج التبادل الطلابي والأكاديمي بين نظيراتها من الجامعات الإقليمية والعالمية، سعيا منها لبناء تجارب علمية وعملية للطلبة، حتى تمكنت هذا العام من تحقيق هذا الإنجاز الذي تباهي به مثيلاتها من الجامعات الأردنية.

 

وأضاف القضاة أن هذا الإنجاز ينسجم مع خطة الجامعة الاستراتيجية وسعيها للوصول إلى حرم جامعي ذكي منتج وناقل للمعرفة، يدفع بها نحو خطوات متقدمة ضمن قائمة التصنيفات العالمية، مشيرا إلى أن "الأردنية" مدركة منذ بداياتها أن الاستثمار الحقيقي يكمن في العنصر البشري ومخزونه المعرفي، باعتباره ركنا رئيسا لتحقيق التقدم ودفع عجلة التنمية.

 

بدورها بينت مديرة وحدة الشؤون الدولية الدكتورة هديل الياسين أن الجامعة ممثلة بدائرة العلاقات الدولية حافظت على مرتبتها في الحصول على نصيب الأسد من حيث عدد الشراكات وعدد المنح للطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية منذ بدء البرنامج عام 2015، حيث تجاوز عدد المنح آنذاك (1100) منحة في كلا الاتجاهين، في ظل منافسة شديدة وفرص نجاح قليلة.

 

وأضافت الياسين أنه بموجب تلك المنح، سيتمكن طلبة الجامعة في مرحلتي البكالوريوس والماجستير على اختلاف تخصصاتهم الأكاديمية، وعلى نظام التبادل الطلابي، من متابعة دراستهم لفصل دراسي واحد في إحدى الجامعات الأوروبية أو التركية، كما سيتمكن طلبة الدكتوراه من تنفيذ جزء من بحوثهم العلمية المتعلق بأطروحاتهم وفق النظام ذاته.

2020/11/16