Zenko Magazine
إنطلاق سلسلة ندوات حول تطور اليابان غداً الأربعاء

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سهى الصبيحي- تحت رعاية سمو الأميرة راية بنت الحسين، تنطلق غداً الأربعاء في الجامعة الأردنية عبر تقنية "مايكروسوفت تيمز" سلسلة ندوات حول تطور اليابان بحضور ومشاركة سفيرة الأردن لدى اليابان لينا عناب ورئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) الدكتور سينيتشي كيتاوكا.

 

وتتكون الفعالية التي تنظمها كلية اللغات الأجنبية في الجامعة بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتنمية (جايكا) من ثلاث ندوات؛ تنعقد الأولى غداً، والثانية الأربعاء المقبل الموافق 25 تشرين الثاني، بينما تنعقد الندوة الثالثة والأخيرة في الثاني من كانون الأول المقبل.
 
وتهدف الفعالية إلى تسليط الضوء على تاريخ اليابان المعاصر، وتعريف الباحثين والطلبة والمهتمين بعهد النهضة الحديث في اليابان من خلال عرض لخلاصة تجربتها في سعيها نحو الحداثة والتطور في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية منذ بدايتها في عهد الإمبراطور "ميجي".
 
ويتحدث في الندوة الأولى الدكتور سينيتشي كيتاوكا حول ثورة "ميجي"، أما الندوة الثانية فيقدمها رئيس جامعة اليابان الدولية الدكتور إيتامي هايروكي تحت عنوان "النمو الاقتصادي والإدارة اليابانية"، فيما يتحدث في الندوة الثالثة نائب رئيس الوكالة اليابانية للتنمية (جايكا) كاياشيما نوبوكو حول "دور تطوير التعليم في تطور اليابان".
 
2020/11/17