Zenko Magazine
​"الأردنيّة" تكرّم مديرة مكتب "الداد"

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) نذير ملكاوي- كرّمت الجامعة الأردنيّة، ممثّلة برئيسها الدّكتور عبد الكريم القضاة، مديرة مكتب الهيئة الألمانية للتبادل الأكاديمي في عمان "الداد" جابرييلا فون فريكس إثر انتهاء فترة عملها في الأردن التي امتدّت 4 أعوام كُلّلت بتعاون مُثمر بين الجامعة والمكتب. 


وفي كلمة وجّهها القضاة إلى مديرة "الداد"، قال إنّنا في الجامعة الأردنيّة، بتوديع السيّدة فريكس بعد 4 أعوام من عملها في مكتب الهيئة الألمانيّة في الأردن، نؤكّد على عمق التعاون مع مكتب "الداد" الذي تأسّس في الأردن عام 2012، إذ عزز التفاهم المتبادل والصداقة بين الشعبين الأردني والألماني من خلال تسهيل التبادل الأكاديمي والثقافي للمواطنين الألمان والأردنيين.


كما وجّه شكره للسّيدة جابرييل، التي عملت على تشجيع الطلبة والأكاديميين الشباب المتميزين على متابعة دراساتهم وأبحاثهم في ألمانيا، وسعت بتفانيها واحترافها لتعميق شراكتنا الدائمة مع "الداد" مشجعة إيّانا على تعميق العلاقة والارتقاء بها إلى مستويات أعلى.


ولتلك الأسباب وغيرها، أتمّ القضاة، فإنّه لا يسعنا إلا أن نعرب عن خالص شكرنا وتقديرنا للمساعدة والدعم اللذين قدمتهما لطلاب وباحثي الجامعة الأردنية على مر السنين من خلال تشكيل شخصيتهم وتوسيع آفاقهم. 


واختتم كلامه متمنيًا لها التوفيق في مساعيها المستقبلية وراجيًا أنّها لن تغادر الأردن إلّا بتجربة إيجابية وذكريات سعيدة، ومُعربًا كذلك عن ثقته في أننا سنعاود الرّجوع إلى تجربتها على الدوام للحصول على ما يرشدنا.


يُشارُ إلى أنّ وحدة العلاقات الدّوليّة ممثّلة بمديرتها الدّكتورة هديل الياسين قد أشرفت على حفل التّكريم الذي اختُتم بتسليم مديرة "الداد" درعًا تذكاريًّا من الجامعة الأردنيّة. 


وبدورها شكرت الياسين فريكس على التعاون الطويل بين المؤسستين المتمثّل في مشاريع بناء القدرات، وتبادل أعضاء هيئة التدريس، ومنح الطلبة العرب من مختلف التخصصات والمراحل الدّراسية، المموّلة من "الداد". 


وقد حضر حفل التّكريم كلٌّ من: الدّكتور أحمد مجدوبة نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية، والدّكتور عمر الكفاوين للشؤون الإدارية، والدّكتورة كفاح الجمعاني نائبة الرئيس لشؤون الكليات العلمية، والدّكتور عامر زاهي سلمان نائب الرّئيس للتخطيط والتطوير والشؤون المالية، والدكتورة رنا أبو الذهب عميدة كلية الصيدلة، والدكتور محمود الحسين مدير مركز حمدي منكو للبحوث العلمية، والدّكتور ضياء أبو النادي من كلية الهندسة، والدكتور أحمد السلايمة من كلية الهندسة. 


2020/11/23