Zenko Magazine
يوم رياضي لأعضاء هيئة التدريس في "الأردنية"
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد – نظمت عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية اليوم نشاطا رياضيا لأعضاء هيئة التدريس برعاية رئيس الجامعة الدكتور عبدالكريم القضاة، مع الحفاظ على تطبيق جميع أساليب الوقاية من تعقيم وتباعد جسدي والتزام بارتداء الكمامة بين المشاركين.
 
 
وبحسب رئيس الجامعة "القضاة" الذي شارك زملائه اليوم الرياضي، فإن هذا النشاط هو خطوة نحو نشر ثقافة ممارسة الرياضة في الأماكن المفتوحة، لما للرياضة من فوائد عديدة سيّما فيما يتعلق برفع مناعة الجسم التي يتطلبها الوضع الحالي.
 
 
وأكد القضاة أنه لا يمكن إغفال هدف هذا النشاط عن كونه يعد تعزيزا لدور مجتمع الجامعة في نشر الوعي لمواجهة جائحة كورونا من جهة، وإيمانا بأن أعضاء هيئة التدريس هم القدوة في هذا المجتمع ولهم تأثير واضح على طلبتهم ومحيطهم من جهة أخرى.
 
 
إلى ذلك، شدّد عميد شؤون الطلبة الدكتور محمد القطاطشة على أهمية بعث الحياة في أرجاء الجامعة خلال هذه الجائحة بأنشطة تتوافق مع الضوابط الصحية، منوها بأن الجامعة تعمل على تطبيق رسالتها من خلال تعزيز مفهوم أن الحياة في أم الجامعة مستمرة ولن تتوقف، وتستطيع أسرتها التكيّف مع كل الظروف عن طريق نشر الوعي بضرورة ممارسة نشاطاتها وأعمالها والمضي في حياتها دون معيقات بالتزامن مع التزام مجتمعها بإجراءات السلامة للجميع كالكمامة والتباعد الجسدي.
 
 
هذا واشتمل النشاط على ممارسة رياضة المشي وركوب الدراجات الهوائية من خلال مسيرات متتابعة تتكون كل مسيرة من 20 عضو هيئة تدريس مرتديا الملابس الرياضية المناسبة، والقميص الرياضي الخاص بالنشاط الذي تم توزيعه من قبل المنظمين.
 
 
وتجدر الإشارة إلى أن النشاط انطلق الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم من أمام مبنى رئاسة الجامعة مشيا على الأقدام وصولا إلى مبنى كلية الطب، ثم العودة إلى ستاد الجامعة الرياضي وجولة لركوب الدراجات الهوائية هناك. 
 

2020/11/25