Zenko Magazine
عمادة شؤون الطلبة وكلية علوم الرياضة يعقدان يومًا رياضيًّا في الهواء الطلق

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) نذير ملكاوي- برعاية عميد شؤون الطلبة الدكتور محمد القطاطشة، وعميد كلية علوم الرّياضة الدّكتور خالد عطيّات، أقامت دائرة النشاطات الرياضية في عمادة شؤون الطلبة يومًا رياضيًّا في الهواء الطلق، تضمّن رياضتي المشي وركوب الدّرّاجات الهوائيّة. 


هذا النّشاط، الذي اختصّ طلبة كليّة علوم الرّياضة، يأتي ضمن سلسلة نشاطات رياضيّة بدأتها الكليّة، وتعتزم الاستمرار بها لتشمل طلبة من مختلف كلّيّات الجامعة، تشجيعًا على النشاط البدني وتأكيدًا على أثره الكبير صحّيًّا ونفسيًّا. 


وقال الدّكتور عامر الشّعار، مساعد عميد كلية علوم الرياضة لشؤون الطّلبة، إنّ الهدف من النشاط تقديمُ صورة للمجتمع عن أهمّيّة ممارسة النشاط البدني خاصّة في ظلّ جائحة كورونا، إذ إن الرياضة تُسهم في تحسين المعنويّات عدا عن دورها في تعزيز جهاز المناعة. وأضاف الشّعار، أنّ ممارسة الرياضة، خاصّة في فضاء حُرٍّ وفي الهواء الطّلق، لا تحتاج عناءً كبيرًا وبإمكان الجميع الإقدام عليها.

 

جديرٌ بالذّكر أنّ القائمين على الفعاليّة شدّدوا على الالتزام بإجراءات السّلامة من تباعدٍ جسديّ وارتداء الكمّامة حرصًا على سلامة المشاركين. وإلى هذا فقد انطلقت الفعاليّة من أمام مبنى رئاسة الجامعة سيرًا على الأقدام حتّى ملعب الجامعة الذي شرع فيه الطّلبة فيه بركوب الدّراجات الهوائيّة في جوٍّ مليء بالطّاقة والحيويّة.

2020/12/10