Zenko Magazine
كلية اللغات الأجنبية والمركز الروسي للعلوم والثقافة يبحثان التعاون

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سهى الصبيحي  - بحث عميد كلية اللغات الأجنبية في الجامعة الأردنية الدكتور يوسف أبو عامرية اليوم الخميس مع مدير المركز الروسي للعلوم والثقافة / سكرتير أول سفارة روسيا الاتحادية لدى الأردن أليكسي بوكين سبل التعاون المشترك فيما يخص تدريس اللغة الروسية في الكلية.



واستعرض الطرفان خلال اللقاء فرص التعاون الممكنة، من بينها دعم الجانب الروسي لشعبة اللغة الروسية في قسم اللغات الآسيوية في الكلية من خلال تزويد الزاوية الروسية في الكلية بأجهزة كمبيوتر حديثة ومراجع باللغة الروسية، كما بحث الجانبان إمكانية توفير منح تبادل أكاديمي لطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية في كلية اللغات الأجنبية. 



إلى ذلك، أبدى السيد بوكين دعمه لفكرة بث حلقة إذاعية عبر إذاعة الجامعة الأردنية تعرض للغة والثقافة الروسية ضمن البرنامج الإذاعي الذي تقوم كلية اللغات الأجنبية بإعداده.



حضر اللقاء نائب العميد لشؤون الدراسات العليا الدكتورة ديما عماري ومساعد العميد لشؤون الطلبة الدكتورة دينا السلمان ومساعد العميد لشؤون العلاقات الدولية إسراء المبيضين، ورئيسة قسم اللغات الآسيوية الدكتورة باغداغول موسى ومنسقة شعبة اللغة الروسية الدكتورة تتيانا نيكولاي.

 
2020/12/17