Zenko Magazine
16600 طالب وطالبة يعترضون على نتائج المنح والقروض الجامعية

​بلغ عدد الاعتراضات المقدمة على النتائج الأولية للطلبة المترشحين للاستفادة من البعثات والمنح والقروض الداخلية 16615 في حين يتوقع اعلان النتائج النهائية مطلع الشهر المقبل.

وانتهت عصر امس عملية تقديم الاعتراضات على القوائم الاولية للطلبة المترشحين للاستفادة من البعثات والمنح والقروض الداخلية للطلبة الدارسين ضمن البرنامج العادي في الجامعات الاردنية الرسمية لمرحلتي البكالوريس والدبلوم المتوسط والتي كانت بدأت في الثالث والعشرين من كانون الأول (ديسمبر).
 
وقال الناطق الاعلامي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مدير وحدة تنسيق القبول الموحد مهند الخطيب، إن عدد الطلبة الذين تقدموا باعتراضات بلغ 16615 في حين بلغ عدد الطلبة الذين تقدموا باعتراضات العام الماضي 24491 طالبا وطالبة.
 
وأضاف، “ستبدأ الوزارة اعتبارا من اليوم بتدقيق الاعتراضات والتأكد من الوثائق المعززة التي قام الطلبة بتحميلها مع الاعتراضات وفي حال ثبت للوزارة أن الاعتراض صحيح ومعزز بوثيقة رسمية فسوف يتم إعادة احتساب نقاط الطالب وتعديل حالة ترشيحه في حال أصبح مجموع نقاطه يؤهله للترشح للحصول على قرض أو منحة في اللواء الذي ينافس فيه الطالب”.
 
وبين الخطيب أن عملية تدقيق هذه الاعتراضات “يستغرق ثلاثة إلى أربعة أسابيع حيث يتوقع إعلان النتائج النهائية مطلع الشهر المقبل”.
 
وكانت الوزارة اعلنت في الثاني والعشرين من كانون الأول (ديسمبر) الماضي القوائم الأولية للطلبة المترشحين للاستفادة وبلغ عدد المستفيدين منها 44007 طلاب فيما كان عدد المتقدمين الذين انطبقت عليهم شروط المنافسة حسب الأصول 63241 طالبا وطالبة.
 
وبلغت نسبة الزيادة في عدد المشمولين بالاستفادة العام الحالي مقارنة بالمستفيدين من القائمة الاولية العام الماضي 25 %، فيما توزع المترشحون للاستفادة هذا العام بين 40822 طالباً وطالبة لمستوى درجة البكالوريوس، و 3185 طالباً وطالبة لمستوى درجة الدبلوم المتوسط.
 
نقلاً عن الغد
2021/01/11