Zenko Magazine
ورشة تدريبية في مركز الابتكار والريادة حول تحويل الأفكار والاختراعات إلى مشاريع تجارية
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سهى الصبيحي – نظّم مركز الابتكار والريادة في الجامعة الأردنية اليوم بالتعاون مع صندوق دعم البحث العلمي والابتكار في الصناعة ورشة تدريبية لمساعدة الباحثين في تحويل أفكارهم إلى مشاريع واختراعات تجارية ذات قيمة اقتصادية تعود بالفائدة على الجامعات والمجتمع والأفراد، والتعريف ببرنامج"Leaders in Innovation Fellowship ". 
 
 
وأشارت مديرة الصندوق ريما راس إلى أن البرنامج يسعى إلى زيادة قدرات المهندسين الريادية ورفع نسبة استفادة الصناعة من نتائج البحث العلمي في المجالات الهندسية.
 
هذا واطلع المشاركون على سبل  التفكير التصميمي التطبيقي، وماهية التفكير الإبداعي ودوره في حل المشكلات، وطرق تطوير مهاراتهم وكيفية تحويل الأفكار إلى مفاهيم ذات قيمة يمكن تصميمها وإخراجها على شكل مشاريع قابلة للتنفيذ مستقبلاً.
 

 كما وقدم عدد من المشاركين في برنامج زمالات القادة في الابتكار في الدورة الأولى 2019- 2020 من داخل الأردن وخارجها نبذة عن مشاريعهم التي أهلتهم لدخول البرنامج.
 
 
هذا ويهدف  برنامج "Leaders in Innovation Fellowship " إلى بناء مجتمع مستدام من الرياديين والمبتكرين في الأردن من خلال الشراكة مع مجموعة مختارة من الجامعات والحاضنات والشركات الناشئة لبناء قدراتهم الريادية ودعم المشاريع الابتكارية. 
 
    ويذكر أن برنامج زمالات القادة في الابتكار (LIF) برنامج ينفذه في الأردن صندوق دعم البحث العلمي في الصناعة بالتعاون مع الأكاديمية الملكية للهندسة في بريطانيا للعامين 2019-2020 و2020-2021 وضمن صندوق نيوتن الخالدي.

2021/02/03