Zenko Magazine
مركز الدراسات الاستراتيجية والسفارة البريطانية يبحثان سبل التعاون

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سهى الصبيحي  – بحث مدير مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية الدكتور زيد عيادات لدى لقائه في مكتبه اليوم السفيرة البريطانية في عمان بردجيت برند سبل تعزيز علاقات التعاون بين الطرفين لا سيما في مجال البحوث والدراسات الاستراتيجية.

 

 
وعرض عيادات بحضور السكرتير الأول ورئيس القسم السياسي في السفارة هيو كليري وعدد من باحثي المركز، الدراسات والبحوث والمشاريع التي ينفذها المركز حالياً على المستويين الإقليمي والمحلي، بالإضافة إلى استطلاعات الرأي، والتقارير، والمؤتمرات، والندوات النوعية التي يعقدها حول الشؤون  السياسية والاجتماعية والاقتصادية والتنموية والقضايا التي تهمّ الأردن والوطن العربي.

 

 

 
وأشارعيادات إلى أن المركز يسعى لتحقيق التأثير الإيجابي في مجالات صنع القرار والسياسات والاتجاهات الهادفة لإيجاد الحلول للتحديات والظواهر السياسية والاجتماعية المختلفة التي تواجه الأردن والمنطقة، فضلاً عن إقامة شراكات فاعلة مع الجامعات والمراكز البحثية والمؤسسات المحلية والدولية.

 

 

 
وبدورها قدرت السفيرة برند العمل الدؤوب الذي يقوم فيه المركز لتزويد الباحثين وصانعي القرار في الأردن بالمعلومات والتحليلات الجادة للمساعدة في فهم التحديات التي تواجهه ﻋﻟﯽ اﻟﻤﺴﺘويين اﻟـداﺨﻟﻲ واﻟﺨـﺎرﺠﻲ. 

 

 

 
وكما وأكّدت في ختام اللقاء إلى أن احتفال الدولة الأردنية بمئويتها الأولى يمثل احتفالا ب 100 عام  من علاقات الصداقة  الأردنية البريطانية.

 

 
2021/02/04