Zenko Magazine
"الأردنية" و"نقابة المهندسين" تكرمان الطلبة الفائزين بمسابقة مشاريع التخرج النقابية

​أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ) سناء الصمادي- أكّد رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة أن إقرار مشاريع التخرج كمتطلب للتخرج في الجامعة يأتي لتعزيز الجانب العلمي التطبيقي إلى جانب النظري لدى الطالب قبل تخرجه. 

     وهنأ القضاة الطلبة الفائزين وأعضاء هيئة التدريس في كلية الهندسة المشرفين على المسابقات التي تسهم في تطوير مهنة الهندسة من خلال مشاريع تخدم المجتمع المحلي مشيرا  خلال حفل تكريمهم إلى أن  الاستفادة من تجربة الممارسين في سوق العمل ينعكس إيجابا على مخرجات التعليم. 

    بدوره  قال نقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة الزعبي إن النقابة تحرص على رعاية مهنة الهندسة وتطويرها ابتداء من المرحلة الجامعية وحتى ممارسته المهنة. 

  وأضاف أن الجامعة الأردنية عمود من أعمدة الدولة، وتعد في مقدمة الجامعات الأردنية التي تضخ في عروق الوطن خريجين متميزين تبوأو أماكن قيادية ولا زالوا. 


  وفي ختام الحفل سلم القضاة إلى جانبه نقيب المهندسين المهندس وعميد كلية الهندسة الدكتور علي أبو غنيمة الشهادات على الفائزين. 

    يذكر أن المسابقة تقيمها النقابة بشكل سنوي بهدف تحفيز طلبة كليات الهندسة للارتقاء ورفع مستوى المنافسة بين الأفكار الإبداعية الخلاقة لمشاريع التخرج الهندسية المختلفة، وتشمل التخصصات: (الهندسة المدنية، الهندسة الميكانيكية، الهندسة الكهربائية، هندسة المناجم والتعدين، الهندسة الكيميائية). 

وكان المشرفون على مشاريع الطلبة أعضاء الهئية التدريسية في الكلية، وهم الدكتور منور التراكية، والدكتور زايد الحمايدة، والدكتور رياض الشوابكة، والدكتورة ليندا الحمود، والدكتور اسامة عيادي، والدكتور وليد الدويك، والدكتور فهد جبير، والدكتورة هبة سعادة. 


  هذا وأحرز قسم الهندسة الكيمائية في الجامعة جميع جوائز النقابة لهذا التخصص.    



2021/02/14