Zenko Magazine
ورشة عمل حول المهارات الشخصية اللازمة لخريجي المستقبل
 أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد – نظم مركز الابتكار والريادة بالتشارك مع منظمة سبارك الهولندية وبتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي ورشة عمل حول المهارات الشخصية اللازمة للخريجين في المستقبل.
 
 
وهدفت الورشة التي شارك فيها مجموعة من الضيوف والشركاء من القطاع الخاص وقطاع البنوك والتكنولوجيا والقطاع التربوي والأكاديمي إلى الاطلاع على تجربتهم في التوظيف والاستثمار في الطاقات الشبابية ومعرفة أهمية المهارات اللازمة للافراد والطلبة الخريجين للتوجه نحو الريادة وسوق العمل بعد التخرج.
 
 
 وجاءت الورشة ضمن مشروع خاص يجمع بين مركز الابتكار وسبارك الهولندية بهدف تجربة تصميم محتوى دراسي للطلبة  المقبلين على التخرج، لتعزيز مهاراتهم الوظيفية والريادية بما يتناسب مع سوق العمل الحديث خاصة بعد وجود التحول الرقمي .
 
 
وأعرب مدير مركز الابتكار الدكتور أشرف بني محمد عن فخره واعتزازه بجهود منظمة سبارك الهولندية في دعم أنشطة وفعاليات الجامعة الأردنية لما فيه مصلحة الجامعة والطلبة، مشيرا إلى أهمية  تبادل الخبرات والتشاركية في سبيل التقدم في مجال الريادة والتطوير .
 
 
 من جانبها أكدت المدير التنفيذي لمنظمة سبارك في الأردن حنين الخطيب دعمها الكامل لمركز الابتكاروالريادة وأنشطته المختلفة بما يخدم الطلبة والمجتمع الجامعي، مشددة على عمق الشراكة بين الطرفين وأهمية تعاون الجامعة وانفتاحها على القطاعات الخارجية لدعم مناهجها ومقرراتها بما يخدم ويلبي متطلبات العصر .
 
 
وضمت ورشة العمل مشاركات من مدير مركز الاعتماد وضمان الجودة في الجامعة الأردنية الدكتور منور التراكية، ونائب عميد شؤون الطلبة الدكتور عبدالله شديفات، وبعض مكاتب الجامعة ذات الصلة وفريق من سبارك و كادر مركز الابتكار والريادة.
 
 
ومن الجدير بالذكر أن سبارك الهولندية هي منظمة تنموية مستقلة غير ربحية، وتم افتتاح فرع الأردن في عام 2016، وتُعنى بتطوير التعليم العالي وريادة الأعمال وتمكين الشباب الطموح من خلال التدريب والتطوير ودعم المشاريع الريادية لهم.
 
 
كما تجدر الإشارة إلى أن الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي يُموّل هذا المشروع بالتنسيق مع سبارك، ويتخذ من دولة الكويت مقراً له، وهو مؤسسة مالية إقليمية عربية تُعنى بتمويل المشروعات الإنمائية الاقتصادية والاجتماعية، وذلك من خلال تمويل المشاريع الاستثمارية العامة والخاصة، وتقديم المعونات والخبرات الفنية.

2021/03/08