Zenko Magazine
انطلاق أعمال المؤتمر الدولي الثالث لعلوم الرياضة في الجامعة الأردنية
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد – انطلقت صباح اليوم فعاليات المؤتمر الدولي الثالث لعلوم الرياضة بعنوان "نمط الحياة الصحية والنشاط البدني في ضوء جائحة كورونا"، برعاية رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة وبتنظيم من كلية علوم الرياضة في الجامعة.
 
وقال القضاة في كلمته الافتتاحية إن المؤتمر الذي يجيء تحت شعار "مئوية الدولة الأردنية وستينية الجامعة" يعدُّ فرصة للقاء الباحثين والعلماء في مجال العلوم الرياضية والتربية البدنية من مختلف دول العالم لتبادل الأفكار والخبرات ونتائج البحوث العلمية في هذا المجال، والوقوف على أهميتها وانعكاسها على الحياة الصحية في ظل الوضع الوبائي الذي حلّ بالعالم.
 

وأشار عميد الكلية الدكتور خالد العطيات إلى أن المؤتمر الذي يعقد بالتعاون مع عدد من الجهات الرسمية والشراكات لبعض الجامعات العالمية الأمريكية والأسترالية والألمانية والماليزية واليابانية والعربية، يهدف إلى التركيز على على بعض الموضوعات الحديثة في مجال العلوم الرياضية والنشاط البدني والاستفادة من أثر الدراسات المتخصصة في تلك الموضوعات على حياة الناس في مختلف الجوانب.
 
ولفت العطيات إلى أن المؤتمر يعقد ندوات أعمال متقدمة في مجال الرياضة والعلوم الصحية، ويوفر مساحة للنقاش وتبادل الأفكار حول السلوك السليم كآلية لضمان نمط حياة صحي لدى الرياضيين في ظل الجائحة، بمشاركة خبراء وأطباء وأكاديميين من الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا وألمانيا وفرنسا والنمسا وتايلاند وماليزيا ولبنان وفلسطين والجزائر ومصر والكويت والعراق والأردن.
 

هذا ويتناول المؤتمر ضمن 55 جلسة موزعة على مدار يومين جملة من القضايا المتعلقة باللياقة الصحية، والقدرات الحركية، والنفسية والعقلية والاجتماعية والبدنية والفيزيولوجية والطبية والاقتصادية والإعلامية والتدريبية والتعليمية والتكنولوجية.
 
 

2021/03/16