Zenko Magazine
مركز تنمية وخدمة المجتمع في "الأردنية" ينظم احتفالا بمناسبة ذكرى معركة الكرامة الخالدة، ومئوية الدولة الأردنية، ويوم الأم

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي- نظم مركز تنمية وخدمة المجتمع في الجامعة الأردنية ونادي المرأة الرياضي الثقافي الاجتماعي اليوم احتفالية بمناسبات ذكرى معركة الكرامة الخالدة، ومئوية الدولة الأردنية، ويوم الأم. 



وقال مندوبا عن رئيس الجامعة نائبه للشؤون الإدارية الدكتور عمر الكفاوين في كلمة له" إننا نحتفل اليوم بثلاث مناسبات مهمة مئوية تأسيس الدولة الأردنية، ومعركة الكرامة الخالدة ويوم الأم".


وزاد "إننا نحتفل اليوم بمرور مئة عام على تأسيس الدولة الأردنية، وعلى مدى 100 عام مضت، سطر الأردن قصة النضال والتضحية التي جسدها الهاشميون والأردنيون لبناء النموذج الوطني الأكثر استقرارا وإلهاما في المنطقة".

 

وألقت مديرة المركز الدكتورة نهاد البطيخي كلمة تحدثت فيها عن هذه المناسبات، التي يُحيها الأردنيون لسيتذكروا فيها الشهداء الأبرار الذين قدموا الغالي والنفيس دفاعا عن الوطن، ومئوية تأسيس الدولة التي تمثل مئة عام من كفاح الهاشميين المتواصل للمحافظة على تطور الدولة الأردنية في مختلف المجالات.


وقالت البطيخي إن الجامعة ماضية على عهدها للقائد المعظم عبد الله ابن الحسين بأن تكون منارة للعلم والمعرفة وصاحبة دور تنويري للمجتمع وعنوانا للنهوض بالوطن نحو سماء الرقي والتطوير، وبينت أنه وفي عيد الأم تفيض قلوب الأبناء بالمحبة ويسعون لبعث السعادة في قلوب أمهاتهم ويتنافسون في ابتداع وسائل تصنع الفرح وتزرعه في قلوب الامهات فكل عام وجميع الأمهات بألف خير.


واشتمل الحفل على كلمة ألقتها احدى الأمهات، وقصيدة شعرية ألقاها مدير دائرة التواصل مع الشركاء سامي العتيلات مهداة إلى جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين بعنوان قطر الندى، وقصيدة قدمها الطالب طارق تيم من كلية الآداب، وحفل غنائي أحياه طلبة قسم الفنون الموسيقية بإشراف الدكتور نضال نصيرات، ومعرض صور لمعركة الكرامة.



2021/03/24