Zenko Magazine
"الأردنية" تحصلُ على دعم لمشروع تطوير قدرات التعليم الريادي والإبداعي في الجامعات الأردنية من الداد الألمانية
 

   أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد – حصلت الجامعة الأردنية على دعم لمشروع "تطوير قدرات التعليم الريادي والإبداعي في الجامعات الأردنية (2021- 2023)" من قبل دائرة التبادل الأكاديمي الألماني (DAAD). 


 وأشار نائب رئيس الجامعة رئيس فرع العقبة الدكتور رياض مناصرة في كلمة ألقاها خلال الاجتماع الافتتاحي للمشروع إلى أهمية التعليم الريادي ودوره في تعزيز مهارات ريادة الأعمال لدى الطلبة، مشيدا بمشاريع من شأنها أن تسهم في تدريب أعضاء هيئة التدريس على التعليم الريادي والابتكار.

 

وتندرج مشاركة الجامعة، وفقاً لمديرة وحدة الشؤون الدولية الدكتورة هديل ياسين، ضمن سعيها إلى توطيد أواصر التعاون المحلي والدولي والنهوض بكفاءة كادرها الأكاديمي من جهة، وتنفيذا لخططها واستراتيجيتها في التحول إلى جامعة ريادية عالمية. 


وتتلخّص أهداف المشروع، بالتعليم المستمر لأعضاء هيئة التدريس في تطوير المناهج وريادة الأعمال، وتطوير محاضرات تطبيقية من مختلف التخصصات إلى جانب تأهيل الأكاديميين السوريين في مجال تطوير المناهج وإنشاء شبكات مهنية في مجال ريادة الأعمال، كما ويسعى إلى مواكبة التطور العلمي والأكاديمي في مؤسسات التعليم العالي.


ويضم فريق عمل المشروع الدكتورة ندى باجوا من جامعة سارلاند في ألمانيا، والدكتور أيمن حرب منسقا للمشروع من الجامعة الاردنية، والدكتورة وجدان عكاليك منسقاً من الجامعة الهاشمية، ومن جامعة اليرموك الدكتور أنس الصبح والدكتورة آيه عكاوي. 

      

 لمزيد من التفاصيل المتعلقة بالمشروع يمكن تصفح الموقع الرسمي له على الرابط www.juicee.eu.


2021/04/19