Zenko Magazine
مذكرة تفاهم بين "الأردنية" والشركة العامة للصوامع والتموين
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد – أبرمت الجامعة الأردنية اليوم مذكرة تفاهم مع الشركة العامة الأردنية للصوامع والتموين تهدف إلى تبادل الخبرات البحثية والعلمية، بما يضمن توفير مخزون استراتيجي آمن من مادتي القمح والشعير وضمن أعلى المواصفات.
 
وجاء في المذكرة التي وقعها عن الجامعة رئيسها الدكتور عبد الكريم القضاة وعن الشركة مديرها العام المهندس عماد الطروانة أهمية بناء شراكة حقيقية بين الطرفين تتضمن تدريب بعض الطلبة على مجالات عمل الشركة، وإجراء دراسات وأبحاث علمية تتعلق بسلامة الحبوب وتخزينها وفحصها وتطويرها.
 

كما وتنص المذكرة كذلك على ضرورة استفادة الطرفين من مختبرات كل منهما، وإتاحة الفرصة لعقد ورش عمل مشتركة واجتماعات عصف ذهني تسهم في تحقيق الغاية المرجوة من المسؤولية الاجتماعية تجاه كل جهة، وكذلك إمكانية إيجاد فرص استثمارية تمكن الطرفين من تحقيق أهدافهما المؤسسية.
 
 إلى ذلك، أكد القضاة جاهزية "الأردنية" لتقديم كافة الخدمات المعرفية والعلمية والبحثية في كافة المجالات، مرحبا بهذا التعاون في مجالي الحبوب والغذاء، لأهميتهما في وصول الأردن إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي يوما بهمة أبنائها وباحثيها والمتخصصين.
 

بدوره عبر الطراونة عن سعادته بالتعاون مع الجامعة باعتبارها المخزون المعرفي والبحثي الذي تأمل الشركة منه تطوير عملها في مجال الحبوب اعتمادا على الأبحاث والدراسات المتعلقة بهذا الشأن.
 
 
حضر توقيع المذكرة نائب الرئيس لشؤون الكليات العلمية الدكتورة كفاح الجمعاني، وعميد كلية الزراعة الدكتور هاني الصعوب، ومديرة وحدة الإعلام والعلاقات العامة والإذاعة الدكتورة جمانة الزعبي.
 
 
 

 

2021/05/30