Zenko Magazine
​رئيس فرع العقبة والسفير الإيطالي يبحثان سبل التعاون

 أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد - بحث رئيس الجامعة الأردنية فرع العقبة الدكتور رياض مناصرة والسفير الإيطالي لدى المملكة فابيو كاسيزي آفاق التعاون المشترك.

   وناقش الجانبان إمكانية فتح مساقات وبرامج لتعليم اللغة الإيطالية في الجامعة لأهميتها في رفد السوق السياحي في إقليم الجنوب بالأدلّاء السياحيين المؤهلين وبحث التبادل  الثقافي والأكاديمي بين الجامعة ونظيراتها في إيطاليا.
 
   وأكد مناصرة عقب استعراضه لمسيرة الجامعة ورؤيتها ورسالتها وبرامجها؛ أن الأردن وإيطاليا تربطهما علاقات راسخة في العديد من المجالات والقضايا، مقدرا موقف إيطاليا بمد يد العون لمساعدة المملكة على تجاوز التحديات التي تواجهها؛ لا سيما في قطاع التعليم العالي.
 
   من جهته أشاد كاسيزي بالجهود الكبيرة التي بذلتها الجامعة الأردنية لإنجاح مسيرتها وتحقيق أهدافها والسمعة الأكاديمة التي حققتها، مثنيا كذلك على عمق العلاقات بين البلدين الصديقين، ومعربا عن أمله في مزيد من العمل لتوطيد هذه العلاقات وخصوصا مع المؤسسات التعليمية والجامعات.
 
   وقال عميد كلية اللغات في الجامعة الدكتور باسل الزبون إن الجامعة تتطلع إلى بناء شراكة متطورة من خلال كلية اللغات بطرح مساقات تدريس اللغة الإيطالية، منوها بأن الخطط الدراسية في الكلية تحتوي على ثلاثة مساقات في اللغة الإيطالية لا تحتاج الى أي تعديل.
 
   وأضاف الزبون أن السفارة ستقوم بتأمين الجامعة بأعضاء هيئة تدريس لهذه المساقات في الفصل الدراسي الصيفي القادم  2020/2021.

 

حضر اللقاء الملحق الثقافي في السفارة الإيطالية الدكتور فدريكو يدبتش ورئيس البعثة التجارية الإيطالية الدكتور متيلدو كوفينو والقنصل الفخري الايطالي في العقبة محمد علي خاطر.

 

2021/06/10