Zenko Magazine
المستشار الثقافي الياباني يزور مكتبة "الأردنية"
 


أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) براءة عليمات- زار المستشار الثقافي في السفارة اليابانية في عمان فوكي موراؤوكا مكتبة الجامعة الأردنية وكان في استقباله مدير وحدة المكتبة الدكتور مجاهد الذنيبات، وذلك في إطار بحث سبل التعاون الرسمي الثقافي بين البلدين.


    وقال الذنيبات إن الجامعة تحرص على التعاون في جميع المجالات العلمية والثقافية وتوفر كافة الإمكانيات لتحقيق ذلك مبيناً أن المصادر الثقافية والعلمية التي تحتويها المكتبة تجعلها مركز جذب لبناء علاقات وثيقة مع كافة البلدان. 

   وبدوره أعرب فوكي عن نيته في التعرف على الباحثين الأردنيين المهتمين بالشؤون اليابانية، إضافة إلى رغبته في إنشاء زاوية ثقافية يابانية داخل المكتبة مؤكدا على أن مكتبة الجامعة الأردنية ستكون نقطة انطلاق التعاون الأردني الياباني في هذا المجال.


  وأضاف أن السفارة اليابانية ترغب بتبادل مجموعة من المطبوعات مع المكتبة لزيادة تعريف المجتمع الياباني بالأردن ومؤسساته التعليمية. 


   وتجول الضيف برفقة الأستاذ الدكتور سعد أبو دية الاستاذ الزائر في جامعة ناغويا اليابانية سابقا، والدكتور مجاهد الذنيبات في المكتبة وتعرف على الكتب اليابانية الموجودة فيها مشيدًا بالدور المعرفي والثقافي الذي تقوم به.

 
2021/06/22