Zenko Magazine
بحث التعاون الأكاديمي بين أردنية العقبة ومؤسسات التعليم الكندية
 

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي- التقى رئيس الجامعة الأردنية /فرع العقبة الدكتور رياض مناصرة السفيرة الكندية في عمان دونيكا بوتي؛ لبحث أُطر التعاون الأكاديمي بين الجامعة ومؤسسات التعليم العالي ومراكز الدراسات والبحوث والفكر الكندية.


وتم في اللقاء مناقشة الظروف الحالية التي تتطلب تكييف المؤسسات الأكاديمية وتطوير العملية التعليمية عبر الإنترنت، مع التركيز على المبادرات التعاونية المتعلقة بمشاركة أعضاء هيئة التدريس والطلاب في مجالات التدريس والبحث وفرص التواصل مع المجتمع من خلال تعزيز البنية التحتية الأكاديمية والرقمية.


وأكد الجانبان على أهمية عملية التشبيك بين الجامعة الأردنية/ العقبة مع الجامعات الكندية بما يحقق التنمية المجتمعية ونشر الوعي والعلم والمعرفة وتوقيع اتفاقيات التعاون المشتركة بين الطرفين .


وعلى هامش الزيارة، استمع مناصرة والسفيرة "بوتي" في لقاء مفتوح مع طلبة الجامعة إلى أبرز التحديات التي واجهتهم خلال جائحة كورونا والتحول فيها للتعليم عن بُعد ومقترحاتهم لتطوير العملية التعليمية من خلال الفرص والتحديات.


وأشادت "بوتي" بمسيرة الدولة الأردنية وقدرة الأردن على تجاوز التحديات والعقبات التي تواجهه، مبدية تطلع بلادها إلى توسعة وتعزيز أفق التعاون المشترك في مختلف المجالات لاسيما الأكاديمية منها.


من جانبه شكر مناصرة السفيرة الكندية على مبادرتها واهتمامها بالإطلاع على قدرات الجامعة الأردنية في محافظة العقبة ارتكازاً على العلاقات الثنائية الطيبة التي تربط البلدين ببعضهما.


وكان مناصرة قد استعرض مسيرة الفرع والكليات والتخصصات التي يطرحها في برامج البكالوريوس والماجستير وغيرها من الأمور ذات العلاقة.

 
2021/06/29