Zenko Magazine
​"المحطات الزراعية" في الأردنية تنظم ندوة لاستخدامات مادة الزيولايت في الزراعة

 

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد - نظمت دائرة المحطات الزراعية في الجامعة الأردنية ندوة حوارية حول استخدامات مادة الزيولايت في زراعة الخضراوات قدمها مستشار البحث والتطوير في شركة الزيولايت الأخضر الزراعية المهندس محمد النعيمي بحضور رئيس مجلس إدارتها فيصل العسلي ونخبة من المزارعين والمهندسين الزراعيين في منطقة وادي الأردن.
 
وقال النعيمي إن إضافة الزيولايت للتربة المتدهورة وتحديدا عند خلطه مع الأسمدة العضوية يعمل على إعادة بناء التربة من النواحي الفيزيائية والكيماوية والبيولوجية، كما أنه يزيد من قدرة التربة على دعم نمو النبات، وإن منافعه تشمل كذلك تربية الأبقار والمواشي وتربية الدواجن والأسماك وامتصاص روائح زرائب الحيوانات واسطبلات الخيل ومزارع الدواجن وفلاتر برك السباحة وأنظمة معالجة المياه العادمة .
 
إلى ذلك، تعتبر هذه الندوة بحسب مدير الدائرة المهندس رائد الختالين ضمن اهتمام الدائرة بخدمة المجتمع المحلي المتمثل بتشبيك المؤسسات المعنية بتطوير القطاع الزراعي مع المزارعين لتبادل الخبرات والاطلاع على كيفية توظيف أدواتها ومعداتها الحديثة في تعزيز الإنتاج الزراعي .
 
وتجدر الإشارة إلى أن شركة الزيولايت تقدم العديد من الخدمات كصناعة أسمدة طبيعية مخصبة للتربة الزراعية وتعدين واستخراج مادة الزيولايت، بالإضافة إلى أنها تعمل على صناعة خلطات علفية للمواشي والدواجن.

 

2021/07/17