Zenko Magazine
كريشان يتحدث عن زيارة رئيس الوزراء إلى إقليم الجنوب

​إذاعة الجامعة الأردنية- آية العبادي- قال نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية معالي توفيق كريشان أن هناك خطة عمل لدى الحكومة للنهوض بالقطاع السياحي في منطقة الجنوب من خلال تحسين الواقع الاستثماري والسياحي والخدمي.


جاء ذلك خلال مقابلة أجراها كريشان عبر أثير إذاعة الجامعة الأردنية ضمن برنامج ضمة ورد للحديث عن الزيارات الميدانية التي يجريها رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة واللجنة الوزارية إلى محافظات ومناطق المملكة تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية لتواصل مع المجتمع المحلي والمعنيين والتعامل مع القضايا المطروحة على أرض الواقع.


   وأضاف كريشان أن رئيس الوزراء اطلع على واقع الخدمات المقدّمة للمواطنين، إضافة إلى تفقده المرافق العامة والحيوية في محافظة معان، والمعيقات التي تواجه عمل المستثمرين، وضرورة تحفيز فرص الاستثمار، موكداً  أنه تم الاستماع إلى مقترحات المعنينين لعمل الإجراءات اللازمة لتحسين الواقع الاقتصادي والاستثماري في المحافظة؛ وبما يدعم خطط الحكومة وتوجّهاتها.


  وبحسب كريشان فإن تلك الزيارة شملت مناطق سياحية لضانا والبتراء والاطلاع على  الخطط والمشاريع التي وضعت لتطوير السياحة فيهما والتوجه إلى ربط وخلق جو للسياحة في الشوبك وربطها مع البترا، وبما يخص معالجة شبكة الطرق في منطقة معان أكد على عمل الحكومة على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص وجذب الاستثمارات لتشييد وصيانة شبكة طرق حديثة.


   وعن خطة الحكومة للتعافي من آثار كورونا شدّد كريشان على أهمية الالتزام بأخذ المطاعيم من قبل أكبر نسبة ممكنة من المجتمع للاستمرار بفتح القطاعات، وكذلك أخذ التدابير الوقائية للحد من انتشار الاصابات والالتزام بالتباعد الجسدي وتقليل من التجمعات والمناسبات الاجتماعية، مؤكدا انه لا اغلاقات في الفترة الحالية.


    يشار أن ضمة ورد برنامج صباحي تفاعلي يبث على الهواء مباشرة يومياً عدا الجمعة والسبت على تردد 94.9، من الساعة الثامنة حتى العاشرة صباحاً، ويناقش أبرز القضايا والأحداث على الصعيد المحلي. ويمكن مشاهدة الحلقات المسجلة على موقع الإذاعة على الرابط http://jufm.ju.edu.jo/Home.aspx

 وصفحة الإذاعة "الفيس بوك" على الرابط 

https://m.facebook.com/JUFM94.9/?locale=ar_AR&refsrc=http%3A%2F%2Fwww.google.com%2F&_rdr

و"اليوتيوب على الرابط https://www.youtube.com/channel/UC3CnYh9v8X06TAHYoV5bFUA 

 

2021/08/02