Zenko Magazine
السفير المكسيكي يحاضر في مركز الدراسات الاستراتيجية في الأردنية"
​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سهى الصبيحي – أكّد السفير المكسيكي في الأردن روبيرتو هيرنانديز في محاضرة ألقاها في الجامعة الأردنية، بحضور مجموعة من الباحثين والطلبة وأساتذة العلاقات الدولية في الجامعة، أن المكسيك دعمت على الدوام حق تقرير المصير للفلسطينيين.
 
وقال هيرنانديز خلال المحاضرة التي حملت عنوان "السياسة الخارجية للمكسيك: المبادئ والممارسات" بتنظيم واستضافة من مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة: إن مبادئ السياسة الخارجية المكسيكية تشمل حق تقرير المصير، مبدأ عدم التدخل، حل النزاعات بالوسائل السلمية، الاعتراف باستقلال الدول، والتعاون الدولي.
 

 

وتحدث السفير عن علاقات بلاده مع الدول المجاورة لها، وعددًا من المسائل المتمثلة كالأمن والمياه.

 

 

 

وفي الختام اكد ترحيبه باستئناف العمل بمشروع مركز دراسات أمريكا اللاتينية الذي تأسس في كلية الدراسات الدولية في الجامعة الأردنية في عام 2012، وتشكيل مجلس العلاقات العربية مع أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي.

 

 

 

من جهته، بين مدير مركز الدراسات الاستراتيجية الدكتور زيد عيادات أن الندوة تأتي ضمن سلسلة لقاءات يعقدها المركز مع السفراء من أجل التعرف على ملامح سياسات بلادهم تجاه الأردن وتعظيم المعالم المشتركة بين الأردن وهذه الدول. 

 

 
وأضاف أن اللقاء سيتبعه لقاءات مع سفراء دول أمريكيا اللاتينة في الأردن ضمن مساعي لمتابعة مشروع تأسيس مركز دراسات أمريكا اللاتينية في الجامعة.
 
2021/08/05