Zenko Magazine
وفد "جهد" يزور "الأردنية"
 

​ أخبار الجامعة (أ ج أ) براءه عليمات- زار وفد من الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد)  كلية الملك عبدالله لتكنولوجيا المعلومات وكلية الهندسة في الجامعة الأردنية ضمن أنشطة معسكر STEAM الذي يستهدف بناء قدرات الطلبة القيادية.

     وثمن مساعد عميد كلية الهندسة  لشؤون الطلبة والتدريب الدكتور يزن الزين جهود المشروع في دعم الفئات العمرية المختلفة وسعيه لنشر الوعي بالقضايا الاجتماعية المهمة والاهتمام في مجالات الهندسة والتكنولوجيا والعلوم المختلفة أمام الطلبة.


   واكد الزين أهمية كسر الصورة النمطية في بعض تخصصات الهندسة والحيلولة دون حصرها في فئة محددة من الشباب، مشجعا الطلبة على ضرورة اختيار التخصص بناء على ميولهم ورغباتهم ونظرتهم لمستقبلهم.

    بدورها استعرضت مساعد عميد كلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات  لشؤون الطلبة الدكتورة ريم الفايز أهم معالم الكلية واختصاصاتها، وما يستفيده الطلبة أثناء التحاقهم بالكلية.

وقالت مديرة برنامج تمكين المرأة والنوع الاجتماعي في الصندوق المهندسة اقبال حمد "إن اختيارنا للجامعة الأردنية في أولى جولات المشروع الميدانية جاء لاحتواء الجامعة على عدد من الكليات في مجالات الهندسة والتكنولوجيا والعلوم ولوجود مختبرات علمية متخصصة تفتح للطلبة مجالات التجربة الميدانية والعلمية".

 وتجول الوفد في مكتبة الجامعة والمتحف والمختبرات الطبية والهندسية.

يذكر أن معسكر STEAM يضم 100 طالب، وينفذ بالتعاون مع مؤسسة IREX وبتمويل من السفارة الأمريكية، والصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد).

 
2021/08/11