Zenko Magazine
"الأردنية" و"سفارة نيجيريا" تبحثان سبل التعاون

​ أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) وسن النعيمات- بحثت نائب رئيس الجامعة الأردنية لشؤون الكليات العلمية الدكتورة كفاح الجمعاني اليوم في مكتبها مع السفير النيجيري في عمان "فاروق مالامي يابو"، والرئيس التنفيذي للوكالة الوطنية للعلوم والهندسة والبنية التحتية النيجرية البروفيسور"هارونا"، سبل تعزيز التعاون بين الطرفين في المجالات الأكاديمية والثقافية والصناعية.

     واستعرضت الجمعاني مسيرة الجامعة وإنجازاتها والمكانة الريادية التي أحرزتها محليا وعالميا، مؤكده حرص الجامعة على تطوير العلاقات الخارجية التي تدعم البحوث العلمية في شتى المجالات، والشراكات مع الجامعات النيجيرية.
 
  من جهته عبر "يابو" عن اعتزازه بالعلاقات المتينة التي تربط البلدين وسعادته بزيارة الجامعة، مشيدًا بالسّمعة الأكاديمية المرموقة التي تتمتع بها " الجامعة الأردنية" في المنطقة والعالم، متطلعًا إلى مزيد من التعاون في مختلف المجالات.
 
وتناول الطرفان في اللقاء الذي حضرته مديرة وحدة الشؤون الدولية الدكتورة هديل ياسين، ومدير وحدة القبول والتسجيل الدكتور أشرف العدوان إمكانية تطوير البرامج الأكاديمية والبحثية المشتركة وبرامج التبادل الثقافي والطلابي والباحثين وأعضاء هيئة التدريس ومؤسسات التعليم العالي النيجرية.
 
  كما وأشار البروفيسور "هارونا" إلى تطلعهم لبحث التعاون في مجالات الصناعة والزراعة، مؤكدًا أن الثورة الزراعية هي أساس الثورة الصناعية لتقدم أي دولة.
 
  يشار إلى أن عدد الطلبة النيجيريين في الجامعة الأردنية يبلغ ٣٠ طالبا وطالبة في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا.
2021/08/11