Zenko Magazine
"الأردنية" تكرّم طلبتها الفائزين بمسابقة "فيديوهات من اللغات"
​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سهى الصبيحي  – مندوباً عن رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات، كرّم نائب الرئيس لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور أحمد المجدوبة، اليوم، الطلبة الفائزين بالدورة الثانية من مسابقة "فيديوهات من اللغات" التي أجرتها كلية اللغات الأجنبية بدعم من شركة "هواوي".
 
وأشاد المجدوبة بإبداع الطالبات السبع الفائزات مؤكداً على دعم الجامعة المستمر للطلبة المبدعين ومثمناً دعم شركة هواوي وتعاونها مع الجامعة في المجال التكنولوجي.
 
وقال إن الجامعة حرصت على تطبيق التعلم المدمج منذ أكثر من خمس سنوات، وكانت الأولى في الأردن في إدخال مساقات التعلم الإلكتروني، مشيداً بالمسابقة ودورها  في تمكين فكرته لدى الطلبة.
 

 

وبدوره بيّن عميد كلية اللغات الأجنبية الدكتور يوسف أبو عامرية، أن المسابقة جاءت بهدف تعزيز مبدأ التعلم الإلكتروني، والاطلاع على جهود الطلبة في دمج التعلمين الذاتي والإلكتروني بطريقة إبداعية.
 
من جهته تمنى نائب رئيس شركة هواوي في الأردن إدريس النعيمات، التوفيق والنجاح للطلبة الفائزين، مؤكداً مساعي الشركة في دعم الطلبة المثابرين وصقل مهاراتهم العملية، من خلال إنشاء أكاديمية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "ICT Academy" في عدد من الجامعات الأردنية.
 

 

كما وتهدف المسابقة، التي شارك بها حوالي 25 طالبا وطالبة من جميع تخصصات الكلية، إلى إثراء الروح التنافسية العالية لديهم ودعم فرص حصولهم على خبرات مفيدة.
 
وتضمّنت المسابقة إنتاج فيلم قصير، لا تتجاوز مدته 5 دقائق، بأية لغة من اللغات يختارها المشارك، ويعبر فيه عن فهمه للمادة الأكاديمية التي درسها في الفصل الدراسي الماضي.
 

 

ويذكر أن لجنة تحكيم المسابقة، التي ضمت سبعة من أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية، اعتمدت في تقييم المشاركين على معايير إنتاج الفيديو؛ من حيث فكرته وجودته، ومحتواه، وعلى طريقة إخراجه، ومراعاة روح الابتكار والتجديد في طرحه.

 

 
2021/08/18