Zenko Magazine
ورشة عمل ضمن مشروع بناء قدرات التعليم الريادي والابداعي في الجامعات الاردنية
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد - نظمت الجامعة الأردنية اليوم ورشة عمل حول التعليم الريادي والجامعة الريادية ضمن مشروع بناء القدرات في التعليم الريادي والإبداعي في الجامعات الأردنية JUICEE الممول من منظمة "الداد" الألمانية.
 

وتهدف الورشة التي شارك فيها عدد من أعضاء هيئة تدريس وطلبة من مختلف كليات الجامعة وبتعاون مع وحدة الشؤون الدولية ومركز الريادة والابتكار إلى استكشاف المشاركين للإمكانات الريادية والابتكارية التي تمتلكها جامعتهم، وتحديد نقاط قوتها وضعفها في مجال ريادة الأعمال من خلال نموذج تقييم ذاتي، والعمل على مناقشتها والوقوف على تحدياتها وكيفية تجاوزها.
 
وبحسب مديرة الوحدة الدكتورة هديل ياسين فإن المشروع الذي تشترك فيه جامعتا اليرموك والهاشمية إلى جانب "الأردنية" وسارلاند الألمانية يسعى إلى مواكبة التطورين العلمي والأكاديمي في مؤسسات التعليم العالي من خلال التركيز على تطوير العملية التدريسية والمناهج والخطط المتعلقة بريادة الأعمال، بالإضافة إلى تأهيل الأكاديميين السوريين، وإنشاء شبكات مهنية تخص هذا المجال.
 
وخلال الزيارة التي قام بها فريق عمل المشروع لمركز الريادة والابتكار في الجامعة بين مدير المركز الدكتور أشرف بني محمد دور المركز في التعليم الريادي والمساهمة في صقل وتطوير المهارات الريادية لدى الطلبة من خلال عقد العديد من الأنشطة والورشات المختصة بالريادة في المركز.
 
 
و يضم الفريق البحثي في هذا المشروع الدكتور ندى باجوا من جامعة سارلاند في ألمانيا ومن الجامعة الاردنية الدكتور أيمن حرب منسقا والدكتور عاهد خليفات، و الدكتورة وجدان عكاليك منسقا من الجامعة الهاشمية، والدكتور أنس الصبح منسقا و الدكتورة آيه عكاوي ومن جامعة اليرموك.
 
 
2021/08/24