Zenko Magazine
رئيس "الأردنية" ومنسق الأمم المتحدة في الأردُنّ يبحثان سبل التعاون
 
 

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سهى الصبيحي – بحث رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات لدى لقائه، اليوم الثلاثاء، المنسق المقيم للأمم المتحدة، منسق الشؤون الإنسانية في الأردُنّ، اندرس بيدرسن، ومديرة مكتب منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" في الأردُنّ، مين جونغ كيم، سبل التعاون في المجالات الأكاديمية والثقافية.


 

ونوقشت خلال اللقاء، بحضور مسؤولة برنامَج الاتصال والمعلومات في مكتب اليونسكو في عمان إخلاص الخوالدة ومدير وحدة المكتبة في الجامعة ومدير وحدة الإعلام والعلاقات العامة والإذاعة، شؤون تتعلق بالتعليم العالي في الأردُنّ والعملية التعليمية في الجامعة، والجهود الرامية إلى ربط مخرجات التعليم بسوق العمل وتنمية المهارات ومواضيع ذات العِلاقة كهجرة الكفاءات ونسب مشاركة الخريجات الإناث في سوق العمل.  


 

كما وتطرق اللقاء إلى بحث سبل دعم المكتبة الإيداعية لمطبوعات الأمم المتحدة في مكتبة الجامعة وتوسيعها، وإمكانية إنشاء زاوية ثقافية لإبراز الجهود والمهام التي تتطلع بها المنظمة والمؤسسات المنبثقة عنها.


 

واتفق الطرفان على ترجمة التعاون من خلال عقد ورشات عمل وندوات ومؤتمرات مشتركة تسهم في تعريف الطلبة بالأدوار التي تقوم بها المنظمة على جميع الصُّعُد، وأعرب الضيوف عن أملهم أن يكون هذا اللقاء باكورة لانطلاق تعاون مستمر.


 

وفي زيارة للضيوف إلى مكتبة الجامعة قدم مدير وحدة المكتبة الدكتور مجاهد الذنيبات لمحة عن محتويات المكتبة التي تعد مركز إيداع  لمطبوعات الأمم المتحدة منذ 1970، وقد أبدى الضيوف إعجابهم بالمستوى الذي وصلت إليه المكتبة على الصعيدين المعرفي والخدمي.

 
2021/08/31