Zenko Magazine
تكريم إذاعة الجامعة الأردنية لرعايتها الإعلامية لجائزة الملكة رانيا للريادة 11

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد - كرّمت صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمناء جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا إذاعة الجامعة الأردنية باعتبارها الراعي والشريك الإعلامي لجائزة الملكة رانيا الوطنية للريادة بنسختها الحادية عشرة.

وجاء ذلك ضمن حفل نظمه مركز الملكة رانيا للريادة في مدرج الصداقة في جامعة الأميرة سمية لتكريم الفائزين بالجائزة الهادفة إلى تمكين الشباب وخلق ثقافة ريادة الأعمال وتعزيز روحها، إضافة إلى التعرف على الأفكار والمشاريع والشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المبتكرة.
 
وأكدت سموها في كلمة ألقاها مندوبًا عنها المدير التنفيذي لحاضنة الأعمال iPARK عمر حمارنة أهمية هذه الجائزة في إطار سعي المركز إلى تنمية روح ريادة الأعمال بين الشباب الرياديين من أبناء وبنات المجتمع الأردني، لمساعدتهم في تحويل أفكارهم وابداعاتهم إلى مشاريع ريادية ناجحة ذات قيمة اقتصادية عالية.
 
وأضافت بأنه نظرًا لما يتمتع به طلبة الجامعات من نشاطات متميزة وشغف للريادة، فقد أنشأت الجامعة نادي DART بهدف تحسين مهارات الطلبة في الابداع وريادة الأعمال وتعميم فكرة الريادة بين طلبة الجامعة والجامعات الأردنية وهو ما كان له الدور الأبرز في عقد الدورات والندوات للتعريف بالجائزة وبناء جسور التعاون بين النشاط الجامعي والسوق المحلي.
 
إلى ذلك، فقد فاز بالجائزة عن مسار الأفكار كل من الفرق  AquaPoro، Jusoor Platform، Smart Green for AgriTech Solutions، Self Sanitizing Door Handle، Jawabmed، Bloom، فيما فاز عن مسار الشركات كل من   DAR ALI، Ivvest، Souq Fann.com، CarGenie، Cayyesh، وشركة التطبيق المستدام لإعادة التدوير.
 
وتجدر الإشارة إلى أن الجائزة تحظى بشراكة استراتيجية مع كل من برنامج الأردن ١٢ الممول من الصندوق الأردني للريادة، ومنصة زين للإبداع، وحاضنة الأعمال iPARK/ الجمعية العلمية الملكية، وشركة صندوق المرأة للتمويل الأصغر.
2021/09/02