Zenko Magazine
"عبيدات" يهنئ أسرة "الأردنية" في الذكرى 59 لتأسيسها

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد – هنأ رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات الوطن وأسرة الجامعة من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة اليوم عبر أثير إذاعة الجامعة على ترددها 94.9، بمناسبة الذكرى التاسعة والخمسين لتأسيس أم الجامعات الذي يصادف اليوم الثاني من أيلول.

حيث تلقى الأردنيون في مثل هذا اليوم من عام 1962 خبر إصدار جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال - طيب الله ثراه - لإرادته الملكية السامية بإنشاء هذه الجامعة التي أضحت قلعة تراكمية في الخبرة والمعرفة الإنسانية، وباتت تشكل رافدا مهما في التعليم العالي في الوطن العزيز.

وأكد عبيدات أن الجامعة ماضية بتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني وعزيمة أسرتها؛ مدرسين وإداريين وطلبة باستكمال رسالتها التعليمية والبحثية لتواكب معطيات العصر الحديث وتجلياته خصوصا في جودة مخرجاتها ومكانتها العلمية بين جامعات العالم المتقدم.

وقال عبيدات إن الجامعة التي بدأت مسيرتها المباركة بكلية واحدة ومبنيين صغيرين وهيئة تدريسية محدودة وميزانية متواضعة؛ استطاعت أن تنمو وتزدهر وتتألق بمرافقها وبرامجها وتحتل مكانة متميزة بين نظيراتها على جميع الصعد المحلية والعربية والإقليمية، على مستوى التصنيفات العالمية من جهة وفي مجالات عديدة يصعب حصرها من جهة أخرى.


وعبّر بهذه المناسبة عن فخره بالأوفياء والمخلصين من أبناء الوطن ممّن كان لهم سيرة طيبة وعطاء متميز في دفع عجلة تطور الجامعة للوصول إلى مستويات متقدمة في ميادين التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمعات الإنسانية.

ودعا رئيس الجامعة الدكتور نذير عبيدات الطلبة إلى المضي قُدما في تحمل المسؤولية الوطنية والتكاتف والتعاضد؛ لتظل هذه المؤسسة الأكاديمية بيت الخبرة الأول في الأردن العزيز، ويظل يفخر ويعتز الأردنيون بأنها الجامعة التي تستثمر بالإنسان الأردني الذي يعتبر الثروة والأساس في عملية بناء الأردن.

2021/09/02