Zenko Magazine
"الأردنية" والملحقية الثقافية الماليزية تبحثان سبل التعاون الأكاديمي
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد - بحث رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات لدى لقائه اليوم بالملحق الثقافي الماليزي محمد نظام بن وهّاب سبل تعزيز التعاون الأكاديمي بين الجانبين.


وأكد عبيدات حرص الجامعة على خدمة  الطلبة الوافدين كافة، ومتابعة الخريجين منهم، مبينا أن الجامعة تضم 55 طالبا ماليزيا موزعين على الدرجات العلمية الثلاثة في كليتي الآداب والشريعة، وقد قبلت في العام الماضي 13 طالبا ماليزيا، وأنها ترحب بقبول المزيد منهم وفقا للطاقة الاستيعابية لتخصصاتها. 



 
بدوره، أشاد الملحق الثقافي الماليزي بجهود "الأردنية" ودورها في خدمة الطلبة الماليزيين والوقوف على كافة احتياجاتهم، معبرا عن فرحته بتوسيع سبل التعاون بين الجامعة وماليزيا بكل ما يتعلق بالجانب الأكاديمي، وبما يخدم ويُطوّر قطاع التعليم العالي.



 
إلى ذلك، ناقش الجانبان إمكانية استقبال طلبة ماليزيين جدد للدراسة في مختلف التخصصات وتحديدا الشريعة واللغة العربية، إضافة إلى أهمية بناء جسور أخرى للتعاون في مجالات عديدة تخدم الطلبة الأردنيين والماليزيين، وعقد برامج أكاديمية وثقافية وأنشطة وفعاليات مشتركة تسهم في تحقيق التشارك الثقافي بين البلدين.



 
حضر اللقاء مساعد رئيس الجامعة لشؤون البرنامج الدولي والتسويق، ومديرة وحدة الشؤون الدولية في الجامعة، وياسمين المعاني من الملحقية الماليزية.

 


 
 
2021/09/06