Zenko Magazine
"الأردنية" و"بوليتكنك فلسطين" تبحثان سبل التعاون

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سهى الصبيحي – بحث رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات لدى لقائه، اليوم الأربعاء، رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين الدكتور أمجد برهم والوفد المرافق سبل التعاون في المجالات الأكاديمية المختلفة بين الجامعتين.

 


وقال عبيدات إن التعاون بين الجامعات العربية الشقيقة في المجالات البحثية يصب في مصلحة الجميع، ويرفع من مكانة كل جامعة في التصنيفات العالمية، مرحباً ببناء تعاون ثنائي مع جامعة بوليتكنك فلسطين في المجالات التي تعود على الطرفين بالفائدة المشتركة.  

 


وخلال اللقاء استعرض برهم مسيرة الجامعة التي تأسست 1978 والبرامج التي تقدمها، مشيدًا بالسّمعة الأكاديمية المرموقة التي تتمتع بها "الأردنية" في فلسطين والمنطقة، والدعم المستمر الذي تقدمه للطلبة الفلسطينين.

 


وركز اللقاء على التعاون في المشاريع البحثية لأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة في مجالات مختلفة كالتدريب السريري لطلبة كلية الطب، والتعاون مع مكتبة الجامعة؛ سيما وأن الجامعة الأردنية ترأس صندوق دعم الجامعات الفلسطينية.


من جهتها، قالت نائب رئيس الجامعة الأردنية لشؤون الكليات العلمية الدكتورة إنعام خلف إن "الأردنية" خرجت العديد من الطلبة الفلسطينين المميزين في مختلف برامج الجامعة، مشيرة إلى إمكانية التعاون مع الجامعة في مجال إيفاد الطلبة للجامعة للحصول على الشهادات العليا.

 

هذا وزار الوفد، الذي ضم نائب رئيس الجامعة لشؤون التخطيط والتطوير، وعميد كلية الطب، وعددا من أعضاء هيئة التدريس في الجامعة، مستشفى الجامعة وكلية الطب، والمكتبة.
​​

2021/09/08