Zenko Magazine
انطلاق فعاليات الورشة العلمية الثانية لرابطة المياه والطاقة غدا
 

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد –  برعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة تنطلق في قصر المؤتمرات/البحر الميت صباح الغد فعاليات الورشة العلمية الثانية لرابطة المياه والطاقة في الأردن بتنظيم من قسم الهندسة الميكانيكية في كلية الهندسة وعمادة البحث العلمي في الجامعة الأردنية بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) ووزارة المياه والري- سلطة المياه.


وتأتي الورشة استجابة للاحتياجات الناشئة والفرص والتحديات في مجال المياه والطاقة، وتهدف إلى تنشيط الحوار بين قطاعي الطاقة والمياه في الأردن ونقل أفضل الممارسات والخبرات من أوروبا إلى الأردن، بحسب منظم الورشة أستاذ الطاقة المتجددة في الجامعة الدكتور أحمد السلايمة. 


وستشمل الورشة محاضرات عن تحديات قطاع الطاقة، والتقنيات والدراسات في مجال رابطة المياه والطاقة، إلى جانب عدد من الجلسات الحوارية المتخصصة بسبل سد الفجوة بين قطاعي المياه والطاقة، وفرص تخزين الطاقة وإدارة الأحمال في الأردن، وفرص تحلية المياه باستخدام تكنولوجيا الطاقة المتجددة ومشروع ناقل البحرين.


وسيشارك في الورشة خبراء محليون وأوروبيون وممثلون من الأوساط الأكاديمية والصناعة والمجتمع المدني والسلطات العامة ومراكز البحوث.

 
2021/09/14