Zenko Magazine
مركز تنمية وخدمة المجتمع في الجامعة الأردنية يعقد سلسلة من الفعاليات والأنشطة

​أخبار الجامعة (أ ج أ) براءه عليمات - نظم مركز تنمية وخدمة المجتمع سلسلة من المحاضرات والندوات وورش العمل خلال وبعد جائحة كورونا ضمن مواضيع مجتمعية تهم الطلاب والمجتمع على حد سواء.

 
ومن ضمن هذه الفعاليات، محاضرة تثقيفية حول اضطرابات النوم لدى طلبة الجامعة وسبل تحسينها قدمتها الدكتورة ميس الدغمي الأستاذ المساعد في كلية علوم التأهيل والباحثة غيداء الدبايبة، حيث تناول اللقاء الذي تم مع مجموعة من الطلبة عبر تقنية الاتصال المرئي، الأسباب المؤدية لاضطراب النوم وتأثيره على الصحة العامة وطرق ممارسة الأنشطة اليومية، وتحدث المحاضرين عن أساليب الوقاية والحلول المتمثلة باتباع أنظمة غذائية متوازنة والابتعاد عن الممارسات الخاطئة كالتدخين والإفراط في المشروبات المنبهة قبل النوم.
 
وفي سياق متصل عقد المركز محاضرة توعوية تمحورت عن التعليم وآثاره الإيجابية على أخلاقيات العمل قدمها مدير المركز الثقافي الإسلامي الدكتور محمود شديفات، أكد فيها أن عملية التعلم مستمرة طوال الحياة ولا تتوقف، ومن واجب الطالب أن يسعى دائمًا لتطوير نفسه بالمهارات اللازمة لتأهيله للدخول إلى سوق العمل، وأن الجامعات يكمن دورها في تعليم الطلبة المنهجية العلمية وصقل شخصيته خلال مراحل دراسته الجامعية.
 
 كما وعقد المركز أيضا محاضرة عبر تقنية الاتصال المرئي حول العمل التطوعي وأهميته في حياة الطالب الجامعي قدمتها مديرة مركز تنمية وخدمة المجتمع الدكتورة نهاد البطيخي. تطرقت فيها عن أهمية العمل التطوعي كالذي يعد  الركيزة الأساسية في بناء وتنمية المجتمعات ونشر التماسك الاجتماعي بين المواطنين فيها، ودوره في تسخير الطاقات الإنسانية لخدمة جميع القضايا المجتمعية.
 
 وفي سياق تنظيم اللقاءات التثقيفية والتوعوية للطلبة، عقد المركز لقاء جمع الطلبة والمدربة سمر الشهوان للحديث عن إعداد السيرة الذاتية ومقابلات العمل بهدف تعريف الطلبة على كيفية إعداد سيرة ذاتية مميزة وربطها بخبرات العمل ليتمكنوا من الحصول على وظائف بعد تخرجهم، وأهمية السيرة الذاتية كونها بوابة العبور للحصول على فرص وظيفية مختلفة، والمكونات الرئيسية للسيرة الذاتية والجوانب الواجب مراعاتها لتعطي انطباعًا جيدًا ومؤثرًا ومثمرًا عن المتقدم للوظيفة، وأنواع مقابلات العمل وكيفية التحضير لها قبل المقابلة وفور الانتهاء منها.
 
2021/09/14