Zenko Magazine
"اللغات الأجنبية" في "الأردنية" تعقد ندوة حول الترجمة والتعليم الإلكتروني خلال الجائحة
 

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سهى الصبيحي- تحت رعاية رئيس الجامعة الأردنية والسفارة الفرنسية في عمان، عقد قسم اللغة الفرنسية وآدابها في الجامعة الأردنية، اليوم الأربعاء، ندوة علمية عبر الاتصال المرئي تحت عنوان "الترجمة والتعليم الإلكتروني في الجامعة خلال عام من الجائحة"، بمشاركة عدد من الأساتذة المختصين من جامعة اليرموك، وجامعة لاڤال في كندا، وجامعة أيوني في اليونان، ومعهد الترجمة والإدارة والتواصل (الايزيت (ISIT / في فرنسا.


وقالت عميدة الكلية الدكتورة ناهد عميش في كلمتها خلال الافتتاح نيابة عن رئيس الجامعة، إن تداعيات الجائحة غيرت الكثير في مجال التعليم، حيث انتقل من الوجاهي إلى الإلكتروني عن بعد، وهذا الانتقال جعلنا نفكر بحسنات وسلبيات الأخير.


من جانبه، قال رئيس قسم اللغة الفرنسية وآدابها الدكتور موسى عواد إن الندوة تأتي ضمن جهود القسم للارتقاء بالمستوى التدريسي والانفتاح نحو جامعات عالمية مرموقة للاستفادة من خبراتهم المتقدمة.


وبحسب الدكتورة حنين أبو دية، التي أدارت الندوة مع الدكتورة إيزابيل برنارد فإن الفعالية تهدف إلى تبادل الخبرات مع أهل الاختصاص وايجاد حلول لصعوبات تواجه المدرسين ، بالإضافة إلى تطويرالعملية التدريسية وابتكار وسائل تقييم وأدوات لتشجيع الطالب على المشاركة التفاعلية.


من الجدير ذكره أن الندوة، التي حضرتها مسؤولة التعليم في مكتب المستشار الثقافي الفرنسي اوسيان بيغوت، هي أول ثمار التعاون مع معهد الترجمة والإدارة والتواصل (الايزيت (ISIT /في باريس، عقب توقيع الجامعة اتفاقية تعاون معه في العام الماضي.

 
2021/09/30