Zenko Magazine
"لغات الأردنية" تحتفي بالذكرى السنوية لابتكار الأبجدية الكورية

​أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ) سهى الصبيحي - احتفت كلية اللغات الأجنبية في الجامعة الأردنية ممثلة بمعهد الملك سيجونغ الذي تستضيفه الكلية بالذكرى الـ 575 لابتكار الأبجدية الكورية بالتعاون مع السفارة الكورية في عمان.


وتهدف الفعالية التي افتتحها مندوباً عن رئيس الجامعة، نائب الرئيس لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور أحمد مجدوبة، إلى تشجيع متعلمي اللغة الكورية في الجامعة وخارجها على تعلم اللغة والتعرف عن قرب على الثقافة الكورية.


وأشار مجدوبة في كلمته الترحيبية إلى الشراكة الاستراتيجية التي تجمع الجامعة والسفارة الكورية، مثمناً الدعم الذي قدمته على مدى سنوات لتقديم تجربة تعليمية فريدة وفعالة لطلبة الكلية. 


بدوره، شكر السفير الكوري في عمّان "جي وان لي" الجامعة لاستضافتها لهذا الحفل، منوهاً أن توطين فرع للمعهد في الجامعة إحدى ثمار التعاون المشترك بين الأردن وكوريا، وأشار إلى أن بلاده تحتفل هذا العام بالذكرى الـ 575  لابتكار الأبجدية الكورية "هانجل" التي وضعت في عهد الملك سيجونغ عام 1443، مع تأكيده على أهمية اللغة بالنسبة للشعب الكوري كرمز ثقافي وعنوان للهوية.


عميدة الكلية ومديرة المعهد الدكتورة ناهد عميش أشارت في كلمة لها خلال الحفل إلى أن الفعالية التي استمرت ثلاثة أيام، شهدت في اليوم الأول (في الخامس من تشرين الأول) تنظيم مسابقة تختبر معلومات المشاركين عن كوريا، بينما شهد اليوم الثاني إقامة أكشاك في حديقة المعهد للتعريف باللغة والثقافة الكورية، واليوم نشهد تكريم الفائزين الذين أظهروا مواهب ومهارات فذة في رواية الحكاية الكورية والمعرفة بلغة وثقافة كوريا.


واشتمل الحفل على عرض فيلم تعريفي قصير تناول ذكرى ابتكار الأبجدية الكورية والنشاطات التي قام بها المعهد في الفترة الماضية، كما وجرى تكريم طلبة قسم اللغة الكورية الفائزين في مسابقة المعلومات العامة ومسابقة الحكواتي. 


هذا وافتتح الفرع الأول لمعهد الملك سيجونغ لتعلم اللغة الكورية في الأردن، في كلية اللغات الأجنبية في الجامعة في تموز الماضي، كأحد 234 معهداً حول العالم، يقدم برامج تعليمية في اللغة الكورية ويعرّف بمختلف جوانب الثقافة والعادات والتقاليد الكورية.

 
2021/10/26