Zenko Magazine
"الأردنية" ومؤسسة إسلام في فرنسا تبحثان إمكانية التعاون

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد – التقى نائب رئيس الجامعة الأردنية لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور أحمد مجدوبة في مكتبه اليوم برئيس مؤسسة إسلام في فرنسا، الدكتور غالب بن شيخ والوفد المرافق له من السفارة الفرنسية في عمّان، وذلك بحضور عميدة كلية اللغات الأجنبية في الجامعة الدكتورة ناهد عميش ونائبة عميد كلية الشريعة الدكتورة جميلة الرفاعي.
 
وبحث الجانبان إمكانية التعاون في بعض المجالات الدينية المتعلقة بالحضارة الإسلامية وثقافتها وتاريخها وقصصها الإنسانية والروحانية من جهة، إلى جانب تعزيز سبل التعاون مع برامج كلية اللغات وقسم اللغة الفرنسية من جهة أخرى.
 
وأكد مجدوبة خلال اللقاء دعم الأردنية لهذا التعاون، مُرحّبا بتطويره إلى مذكرة تفاهم يصاغ فيها كل ما ناقشه الطرفان من تبادل طلبة وأعضاء هيئة تدريس وأبحاث ودراسات مشتركة في عدد من الموضوعات الدينية.
 
من جهتها قالت عميش إن "اللغات الأجنبية" تجسد أهمية اللغة كعامل ثقافي وحضاري يجسر الهوة بين الثقافات المختلفة، كما إنها تُسلّح الطلبة بمهارات لغوية وأدبية وحضارية تفّتح آفاقهم وتنّمي قدراتهم على التواصل والعطاء على المستويين الإقليمي والعالمي.
 
وأضافت عميش أن قسم اللغة الفرنسية في الكلية يسعى إلى صقل مواهب الطلبة من خلال تسهيل مهمة التعلم أمامهم وتمكينهم من الحصول على المعرفة والمهارات الفكرية والأكاديمية المطلوبة؛ ليكونوا قادرين على زيادة حصيلتهم اللغوية، وتعميق فهمهم للثقافة الفرنسية، مشيرة إلى أن القسم يمنح درجة الماجسيتر في الترجمة بين اللغتين العربية والفرنسية، إلى جانب برامجه الأكاديمية الأخرى.
 
بدوره أعرب بن شيخ عن سعادته بهذا التعاون، وتحقيق رغبتهم بالاستفادة من خبرات الجامعة الأردنية، مشيرا إلى أن مؤسسة الإسلام تُعنى بدعم المشاريع ذات الطابع الثقافي والاجتماعي والتعليمي؛ لا سيما في الأبحاث الجامعية والعلوم الإسلامية وتكوين الأئمة، كما إنها تركز على قضايا رئيسية من بينها اطلاع الأئمة المولودين في الخارج على الثقافة الفرنسية وتخصيص منح للطلاب المسلمين من مختلف الدول.
 
2.jpeg

2021/10/27