Zenko Magazine
انطلاق المهرجان الكيميائي الثاني في "الأردنية"
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد – انطلقت في الجامعة الأردنية أول أمس فعاليات المهرجان الكيميائي الثاني بدعم من الجمعية الكيميائية الأردنية والجمعية الكيميائية الأمريكية فرع الأردن تحت عنوان "الكيمياء تحمي صحتنا"، بحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الدكتورة إنعام خلف.
 
وقال عميد كلية العلوم الدكتور نضال الرشيدات إن تنظيم قسم الكيمياء للمهرجان جاء بهدف إثارة اهتمام الطلبة بعلم الكيمياء وتدريب طلبة القسم على إيصال المعلومات والمفاهيم الكيميائية لفئات عمرية مختلفة بصورة نظرية وعملية خلال المهرجان.
 

بدوره أوضح رئيس القسم الدكتور أحمد مكاحلة أن علم الكيمياء يدخل في كافّة مجالات الحياة على اختلاف درجة تعقيدها لكون المادّة هي اللَّبنة الأساسيّة التي تتشكَّل منها كُلّ موجودات الحياة ومن بينها جسم الإنسان، مشيرا إلى أنه يُعنى بفهم طبيعة المواد وتحوّلاتها وتغيُّر خصائصها، سواء أكان هذا التغيُّر ناتج عن التفاعلات الحاصلة بين المواد المُختلفة أم بين المادّة والطاقة.
 

من جهتها قالت منسقة المهرجان الدكتورة فدوى عودة إن حاجة القسم لإقامته جاءت باعتبار أن علم الكيمياء يعد رافدا لكل العلوم الأخرى، فأهمية الكيمياء في حياتنا تكمُن بارتباطها الوثيق في مُختلف الحقول في الحياة كالصحة والجمال والتعقيم والتنظيف، وغيرها الكثير من الصناعات.
 
واشتمل المهرجان على معرض لتجارب علمية نفذها طلبة القسم بالتعاون مع زملائهم من المتخصصين في الكيمياء أو محبيها في بعض المدارس الحكومية والخاصة، إضافة إلى عروض لبعض الشركات المعنية بصناعات تعتمد منتجاتها على الكيمياء.
 

وعلى هامش المهرجان نظم القسم حفل تخريج لطلبة العام الدراسي 2019/2020 في مدرج وصفي التل، تخللها تسليم شهادات للخريجين، وتكريم المتميزين منهم، بالإضافة إلى تكريم داعمي المهرجان والقائمين عليه.
 


2021/11/06