Zenko Magazine
"الأردنية" و"الملحقية السعودية" تبحثان التعاون
 

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد – بحث رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات، خلال لقائه في مكتبه اليوم وفدًا من الملحقية الثقافية السعودية برئاسة الدكتور عيسى الرميح، بحضور مساعد الرئيس لشؤون البرنامج الدولي والتسويق، آخر المستجدات في ملف التعاون الأكاديمي بين الطرفين.


وأكد الجانبان عمقَ ومتانةَ العلاقات التاريخية الأخوية التي تجمع الشعبين الشقيقين، وحرصهما على التنسيق الدائم والمشترك فيما يتعلق بأوضاع الطلبة السعوديين وتذليل العقبات التي قد تعترض مسيرتهم الجامعية.


وأثنى عبيدات على الدور التشاركي الذي تلتزم به الملحقية الثقافية السعودية في متابعة شؤون طلبتها، مؤكدا استعداد الجامعة الدائم لتقديم كل ما من شأنه الحفاظ على الشراكات الفاعلة بين الجانبين.


هذا وأعرب الرميح عن فخره واعتزازه بالمستوى التعليمي والأكاديمي في الجامعة الأردنية، مقدّرًا ما تبذله إدارة الجامعة من جهد حقيقي لدعم الطلبة السعوديين الذين ينتظمون فيها، وتوفيرها لكافّة الإمكانيات والتسهيلات في سبيل خلق بيئة جامعية مُحفّزة على الدراسة والنجاح والتفوق.


وعقب اللقاء، التقى الوفد بالطلبة السعوديين الذين يدرسون في الجامعة للوقوف على أحوالهم وأوضاعهم الدراسية، وناقش معهم بعض القضايا المتعلقة بأمورهم الاجتماعية، وبرامجهم الدراسية، ومحاضراتهم واختباراتهم، مقدمًا لهم إرشادات قد يحتاجونها أثناء دراستهم في "الأردنية".


كما استمع الوفد إلى ملاحظاتهم والصعوبات التي تواجههم، مؤكدًا أن الملحقية على تواصل دائم مع الجامعة الأردنية، وأنها لن تدّخر جهدًا لتذليل كافة العقبات أمامهم.


وأكد "الرميح" للطلبة أن الملحقية في خدمة أبنائها المبتعثين على الدّوام، وأنها حاضرة من أجل تقديم الدعم والعون لهم ومساعدتهم على إكمال مسيرتهم التعليمية وفق أعلى معايير النجاح والتميز، منوها بأن التعليم العالي في الأردن حقق تطورا ملحوظا في السنوات الماضية، وأن "الأردنية" جامعةٌ يُضرب بها أروع الأمثلة على مختلف الصُّعُد.




 
2021/11/07