Zenko Magazine
زيارة وفد من جامعة كونيتيكت الأمريكية

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سهى الصبيحي - بدأ وفد من جامعة كونيتيكت الأمريكية زيارة إلى الجامعة الأردنية ضمن مشروع تطوير مناهج إدارة المخاطر البيولوجية (Biorisk Management BRM) في الكليات الصحية الذي ينسقه في الجامعة مركز العلاج بالخلايا.


ويضم الوفد الدكتور "إيدان تلمان"، والدكتور "ستيفن جيري"، والدكتور "باولو فيراردي" من جامعة كونيتيكت، إضافة إلى المستشار الرئيسي للوكالة الأمريكية لخفض التهديدات الدفاعية "DTRA" الدكتور شاكر جواد.


واجتمع الوفد مع رئيس الجامعة الدكتور نذير عبيدات ونوابه وعمداء كليات الطب والعلوم والصيدلة والتمريض، وقدموا خلال الاجتماع نبذة عن المشروع ومراحل إنجازه وأهدافه والنتائج المتوقعة منه.


وسيجتمع الوفد خلال الزيارة التي تستمر ثلاثة أيام مع أعضاء الهيئة التدريسية من الأقسام الطبية المشاركة في المشروع في كليات الطب والعلوم والصيدلة والتمريض، بهدف بحث ومناقشة المواضيع المدرجة ضمن الخطط الدراسية لهذه الأقسام والتقدم الحاصل في إعداد المنهاج.


يذكر أن المشروع يأتي ضمن البرنامج الأردني الأمريكي لمواجهة أسلحة الدمار الشامل CWMD من خلال برنامج خفض التهديدات البيولوجية BTRP الذي تنفذه وكالةDRTA  الأمريكية بالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.

2021/12/13
ضمن مشروع تطوير مناهج إدارة المخاطر البيولوجية "BRM"