Zenko Magazine
الجامعة الأردنية تكرم الدكتورة دوروثي عبابنة على 35 عاما من العطاء
 

أخبار الجامعة الأردنية (أج أ) سهى الصبيحي - كرم نائب رئيس الجامعة الأردنية لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور أحمد المجدوبة اليوم الأحد أستاذة اللغة الفرنسية وآدابها في كلية اللغات الأجنبية الدكتورة دوروثي فريدز-عبابنة بمناسبة انتهاء خدمتها في الجامعة تقديرا لدورها البارز في تقدم الكلية وتطورها.


وأشاد المجدوبة في كلمته خلال حفل التكريم بالعطاء والأثر الإيجابي الذي خلفته الدكتورة عبابنة خلال عملها في خدمة التعليم والبحث العلمي ورعاية طلبة الكلية في الجامعة، وعلى كل من عملت معه من الهيئتين التدريسية والإدارية، شاكرا جهودها باسم الجامعة ورئيسها، وتمنّى لقسم اللغة الفرنسية وآدابها مزيدًا من الازدهار والتقدّم على خطى الدكتورة عبابنة. 


من جهتها شكرت عميدة كلية اللغات الأجنبية الدكتورة ناهد عميش عبابنة على الجهود التي بذلتها خلال 35 سنة من العطاء، وإسهاماتها الواضحة في تأسيس ونجاح وتطوير قسم اللغة الفرنسية وآدابها، مؤكدة أنها طالما تمتعت بعلاقة قوية مع طلبتها، علاقة عمادها المحبة والاحترام حيث كانت لهم نعم المعلم والداعم. 


بدوره، عبر رئيس قسم اللغة الفرنسية الدكتور موسى عواد عن فخره بكونه تتلمذ على يد عبابنة ومن ثم تابع التعلم منها عندما أصبح زميلا لها في القسم، مشيرًا أنها مثال للمهنية والالتزام والإخلاص بالعمل.


أمّا عبابنة، فقد شكرت الحضور على كلماتهم المؤثّرة، وقالت إنّها ليست نادمة على التقاعد، لكنّها ستفتقد قسم اللغة الفرنسيّة وأساتذته الذين جمعتها وإياهم علاقة أقرب للعائلية منها للمهنيّة، إذ إنّ غالبية أعضاء الهيئة التدريسية هم خيرة الطلبة السابقين في القسم. 


وفي نهاية الحفل قدم نائب رئيس الجامعة، مندوبا عن رئيس الجامعة، هدية تذكارية لعبابنة تقديرًا من الجامعة على إنجازاتها الأكاديمية والبحثية.


ويُذكر أنّ عبابنة ولدت في فيرسن في ألمانيا وحصلت على شهادة الدكتوراه في الأدب الفرنسي من جامعة سارلاند في ألمانيا عام 1986، وانضمت للجامعة الأردنية في ذات العام، وتبوأت عددًا من المناصب الإدارية في الكلية، ولها مجموعة كبيرة من المؤلفات والأبحاث المنشورة في مجلة دراسات ومجلات عالمية أخرى محكمة، كما تحمل وسام "السعفة الأكاديمية" برتبة فارس من السفارة الفرنسية في عمان  تقديرا لجهودها في إعلاء شأن اللغة الفرنسية في الأرْدُنّ.

 
2021/12/19