Zenko Magazine
منتدى الجامعة الأردنية الثقافي يشارك في تحكيم جوائز مجمع اللغة العربية

 أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) نذير ملكاوي- كرم رئيس مجمع اللغة العربية الدكتور خالد الكركي أعضاء من منتدى الجامعة الأردنية الثقافي خلال احتفال المجمع بيوم اللغة العربية وتوزيعه لجوائزه السنوية.
 
ويأتي هذا التكريم إثر مشاركة رئيس منتدى الجامعة الثقافي الدكتور إسماعيل السعودي وعضو المنتدى الكاتب مفلح العدوان في تحكيم مسابقة "أحبُّ لغتي العربية"، بفئاتها الآتية: أفضل نص نثري للفئة العمرية من 7 إلى 12 عاما، وأفضل نص نثري للفئة العمرية من 13 إلى 18 عاما، وجائزة المطالعة (قراءة في كتاب)، وأفضل مبادرة لغوية. وشارك في لجنة التحكيم إلى جانب السعودي والعدوان الدكتور عطا الله الحجايا من الجامعة الأردنية.
 
وقد أطلق المجمع الدورة الأولى من المسابقات الثقافية في عام 2016، وصولًا إلى الدورة السادسة المُنعقدة هذا العام. وقد بدأ المجمع بإطلاق مسابقاته بالتعاون مع مبادرة "ض"، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، منذ عام 2019، استنادًا إلى مذكرة تفاهم سبق أن وُقّعت مع المؤسسة لتنفيذ المبادرة التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، الهادفة إلى الحفاظ على مكانة وألق اللغة العربيّة.
 
وتأتي هذه المشاركة انسجامًا مع رؤية الجامعة الأردنيّة والمنتدى الثقافي بأهمّيّة اللغة العربية بوصفها لغة ذات امتداد حضاري وتاريخيّ ومعرفي، واحتفاءً بها تزامنًا مع اليوم العالمي للغة العربيّة، ورغبة في دعم الفئات الشابّة والناشئة من أصحاب المواهب الأدبيّة والإبداعيّة.
 
ثقافي2.jpeg

2021/12/20