Zenko Magazine
أردنية العقبة تنظّم فعاليّات اليوم الوظيفي
 

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) - نظمت الجامعة الأردنية فرع العقبة، فعاليات اليوم الوظيفي المنتهي بالتشغيل المباشر، أو بالتدريب لغايات التوظيف، أو بالتدريب والتأهيل، بمشاركة قطاعات استثمارية في القطاعات السياحية والصناعية والتجارية والمالية واللوجستية.


وقال رئيس الجامعة الأردنية فرع العقبة الدكتور عامر سلمان إن اليوم الوظيفي وفر 80% من احتياج الشركات الاستثمارية في العقبة.


 وأضاف أن رسالة الجامعة ترتكز على الرؤية الملكية الرامية لأن تكون الجامعة شريكا ومحركا تعليميا وتنمويا وذات إسهام في تعظيم مقومات مشروع منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.


ووفقا لمدير دائرة الشؤون الطلابية الدكتور عمر حواتمة بلغ حجم إجمالي الفرص المعروضة نحو 180 فرصة عمل مباشرة منها: 15 وظيفة في شركة واحة آيلة، و15 وظيفة في فندق الإنتركونتيننتال، و15 وظيفة في فندق الكمبنسكي، و25 وظيفة في فندق حياة ريجنسي، و10 وظائف في منتجع تالا باي، و10 وظائف في النادي الرياضي، و20 وظيفة في فندق المنارة، و25 وظيفة في شركة سدني، و10 وظائف في بنك القاهرة عمان، و20 وظيفة قابلة للزيادة في ظل افتتاح المصنع الجديد لشركة أوربت، و10 وظائف في فندق ومطعم الكابتن، و10 فرص تدريب لغايات التشغيل في شركة قرية العقبة اللوجستية، إضافة إلى طلب 100 فرصة تدريبية وتشغيلية في شركة يو بوك.


وأشار حواتمة أن فكرة اليوم الوظيفي تميزت عن غيرها من حيث واقعية التطبيق الفعلي بما ينسجم مع احتياجات المنشآت الاستثمارية المشاركة في اليوم الوظيفي من فرص عمل حقيقية للباحثين عن العمل ممن تتوفر فيهم شروط التشغيل الوظيفة.

 
2021/12/22