Zenko Magazine
الجامعة الأردنية وإقليم البترا يوقعان اتفاقية لإنشاء حاضنة أعمال
 

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سهى الصبيحي - أبرمت الجامعة الأردنية وسلطة إقليم البترا التنموي السياحي، اليوم الأحد، اتفاقية تعاون مشترك لإنشاء وتأسيس وإدارة حاضنة أعمال للمشاريع في منطقة البتراء.


ووقع الاتفاقية عن الجامعة رئيسها الدكتور نذير عبيدات، وعن سلطة إقليم البترا رئيس مجلس المفوضين الدكتور سليمان الفرجات، وبحضور مفوض تنمية المجتمع المحلي والبيئة في السلطة الدكتورة مرام الفريحات، ومدير مركز الابتكار والريادة الدكتور أشرف بني محمد، ومديرة وحدة الإعلام والعلاقات العامة والإذاعة في الجامعة الدكتورة جمانة الزعبي.


وثمن عبيدات هذا التعاون وهذه المبادرة من قبل السلطة، مشيرًا إلى إدراك الجامعة لدورها الداعم لمختلف البرامج التعليمية والتدريبية التي تعود بالفائدة المثلى على المجتمعات المحلية، وذلك ضمن سعيها الدائم، عبر مركز الابتكار والريادة في الجامعة، إلى تحقيق ودعم الابتكار والريادة والإبداع في كافة المجالات.


وأكد عبيدات أن الجامعة من خلال الاتفاقية التي وقّعتها اليوم ستقدم الخدمات الإدارية والفنية اللازمة لإنجاح تعاونها مع إقليم البترا في إنشاء وإدارة حاضنة الأعمال، كما ستقدم المشورة في إدارة وتسويق المشروعات المُحتضنة.


وقال الفرجات إن السلطة تحرص دومًا على تقديم الدعم والمساندة لكافة المشاريع، وقد جاءت الاتفاقية استمرارًا للنهج الذي تسير عليه السلطة ولمساعدة المشاريع الناشئة على الاستمرار والنهوض بالشكل المناسب من خلال تقديم الخدمات المختلفة لها.


وأضاف الفرجات أنّ أصحاب المشاريع الناشئة سيزوّدون بمواقع محددة بالحاضنة لعرض نشاطاتهم الريادية وتعريف المجتمعات المحلية بالمشاريع الجديدة ومنتجاتها وتطويرها، كما ستوفر الحاضنة برامج تدريبية وبرامج للريادة والابتكار.


وستوفر حاضنة الأعمال لأصحاب المشاريع مدربين متخصصين في مجال ريادة الأعمال وتطوير البرامج والمشاريع والفعاليات ذات العلاقة بالابتكار والريادة وإنشاء الشركات والمشاريع الصغيرة.


وتهدف الاتفاقية إلى مساعدة المشاريع الناشئة في منطقة البتراء على الاستمرار ورفع كفاءة الخدمات المقدمة من قبلهم وتخصيص ميزانية سنوية لحاضنة الأعمال لدعم العمليات والمشاريع المُحتضنة.





 
2021/12/26