Zenko Magazine
طب الأسنان في "الأردنية" تطلق سلسلة محاضراتها العلمية للعام الجامعي 2021/2022
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد - مندوبة عن رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات، رعت نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الدكتورة إنعام خلف حفل إطلاق سلسلة المحاضرات العلمية في مجال طب الأسنان للعام الجامعي 2021/2022، التي نظمتها لجنة التعليم الطبي المستمر في الكلية.
 
وقالت خلف في كلمة ألقتها خلال الافتتاح إن هذه المحاضرات تهدف إلى خلق استمرارية التواصل العلمي وفق رؤى علمية ستساهم في تمكين العاملين في قطاع طب الأسنان على رعاية مرضاهم وفق أحدث المستجدات العلمية في مجال علوم طب الأسنان والعلوم المساندة.
 
وأضافت خلف أن التعليم المستمر ضرورة لا بد منها خصوصا في ظل الانفجار المعرفي والسرعة في التطور العلمي، وأن فلسفته تكمن بأهمية التعليم لمواجهة التغيير المستمر؛ إذ لا توجد حقيقة مطلقة بل تتجدد هذه الحقائق مع تقدم الحياة وتستمر باستمرارها وتجددها، منوهة بأنه إذا لم نتجدد معها من خلال التعليم المستمر ومتابعة كل ما هو جديد في مجال اختصاصنا، فلن نستطيع مواكبة هذا العصر إطلاقا.
 
من جهته، أكد عميد الكلية الدكتور أشرف أبو كركي على أن الكلية تدرك أن دورها لا ينحصر داخل أسوار الجامعة وأن تنمية المجتمع المحلي والشراكات الاستراتيجية المؤثرة والفاعلة تتطلب منها المبادرة والعمل، ودليل ذلك أنها تطلق اليوم برنامجًا للتعليم الطبي المستمر تسعى من خلاله التواصل مع الزميلات والزملاء أطباء الأسنان، ليتبادلوا معهم العلم والمعرفة، ويقفوا معهم من خلال ندوات ودورات يقدمها خبراء من كلية طب الأسنان عن كل جديد ومهم في علوم طب الأسنان.
 
وأشار أبو كركي إلى أن هذا البرنامج سبقه نشاطات عدة استهدفت أطباء الامتياز وطلبة السنوات السريرية في مجالات مختلفة مثل الإرشاد الوظيفي وزراعة الأسنان والمعالجة اللثية وغيرها من الموضوعات التي ستظل مستمرة.
 
ويأتي الهدف من إطلاق سلسلة المحاضرات تلك، التي ستعقد بشكل دوري بمعدل محاضرة في كل شهر على مدار العام 2022 القادم حسب رئيسة لجنة التعليم المستمر الدكتورة مريم العبد الله لخدمة جميع أطباء الأسنان في مجتمعنا المحلي في القطاعات العامة والخاصة على أيدي مدربين خبراء قادرين على إيصال المعلومة بشكلٍ سلسٍ ومفهوم، الأمر الذي سيسهم في خدمة الرعاية الصحية والسِنِّيّة المقدمة لأفراد المجتمع كافة من جهة، والوقوف على آخر المستجدات المتعلقة بقطاع طب الأسنان من جهة ثاينة.
 
وكانت بداية تلك السلسلة مع محاضرة لرئيسة قسم جراحة الفم والفكين وأمراض الفم واللثة في الكلية الدكتورة عبير الحديدي حول الوقاية الشعاعية في عيادات طب الأسنان، تناولت فيها اليوم أهمية تلك الوقاية وطريقة التعامل مع الآلات المتعلقة بها، وكيفية اختيار نوع الصورة المناسبة لكل حالة مرضية، وغيرها من الموضوعات المتعلقة بهذا المجال.
2021/12/29