Zenko Magazine
تتويج عريض لطلبة الجامعة الأردنية في منافسات بطولة الجامعات الأردنية للكاراتيه
 

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) نذير ملكاوي – اختتمت مساء الاثنين منافسات بطولة طلّاب الجامعات الأردنية للكراتيه التي نظمها الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية بالتعاون مع الاتحاد الأردني للكراتيه في مجمع الأرينا الرياضي التابع لجامعة عمان الأهلية على مدى يومين متتاليين الأحد 2-1-2022 والاثنين3-1- 2022.


 

وتمكنت الجامعة الأردنية من حصد لقب بطولة الطلاب بعد حصولها على 6 ميداليات ملونة (5 ذهبية – 1 برونزية)، فيما حلت الجامعة الهاشمية في المركز الثاني وجامعة عمان الأهلية في المركز الثالث. بينما تمكنت جامعة عمان الأهلية من حصد لقب بطولة الطالبات بعد حصولها على 6 ميداليات ملونة توزعت على (2 ذهبية – 1 فضية – 3 برونزية) وحلت الجامعة الأردنية في المركز الثاني وجامعة العلوم والتكنولوجيا جاءت ثالثة.


 

أما النتائج فتوزّعت على النحو التالي: في فئة القتال الفردي لوزن تحت 55 كغ. فقد حلّ أوّلًا عمر شقرة من الجامعة الأردنيّة، وسيف رافي ثانيًا من الجامعة الهاشميّة، أما المركز الثالث فقد فاز فيه مكرّرًا كلٌّ من ضامن الهباهبة من جامعة الحسين بن طلال، وسعيج طنايب من جامعة آل البيت.


 

في فئة القتال فردي لوزن تحت 60 كغ، فقد حلّ أولًا من الجامعة الأردنية الطالب عمر النجار، وفاز بالمركز الثاني من جامعة آل البيت الطالب معين السجان، واحتلّ كلٌّ من الطالبين يمان النتشة من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وكمال الحمصي من جامعة العلوم والتكنولوجيا المركز الثالث مكرّرًا.


 

في فئة القتال فردي لوزن تحت 67 كغ، فقد فاز الطالب خميس أبو حوسة من الجامعة الأردنية بالمركز الأول، ومحمد ناجي من جامعة الزرقاء بالمركز الثاني، أمّا المركز الثالث المكرر فقد فاز فيه كلا الطالبين يزن الوهر من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وأحمد هنداوي من جامعة العلوم والتكنولوجيا.

 


 

في فئة القتال فردي لوزن تحت 75 كغ، فقد فاز بالميدالية الذهبية الطالب أحمد شديد من الجامعة الأردنية، وحلّ ثانيًا حسني أيوب من الجامعة الهاشمية، ومحمد الرنتيسي ثالثًا من جامعة البلقاء التطبيقية جنبًا إلى محمد حازم عيّاد من جامعة عمّان الأهلية الذي فاز بالمركز الثالث مكرّرًا.

 

 

 

وفي فئة القتال الجماعي، فقد فازت الجامعة الأردنيّة بالمركز الأوّل، وجاءت جامعة البلقاء التطبيقيّة ثانية، أما المركز الثالث فقد احتلته كلٌّ من الجامعة الهاشمية وجامعة فيلاديلفيا بالشراكة.

 

 

 

أما في مسابقات الكاتا الفردي، فقد كانت النتائج كالتالي فاز الطالب عبد الله الدقس من جاعة فيلاديلفيا بالمركز الأوّل، والطلاب مالك هاني من جامعة مؤتة بالمركز الثاني، والطالبان أحمد يوسف من الجامعة الأردنية وإسماعيل البسطجي من جامعة الحسين بن طلال في المركز الثالث المكرر.

 

أما بطولة الجامعات الأردنية للكراتيه (طالبات) فقد كانت النتائج كالتالي: 

 

قتال فردي (وزن تحت 61) فقد فاز بالمركز الأول: رهف أبو غوش/ الجامعة الأردنية، وفي المركز الثاني: مرام عباس/ جامعة فيلادلفيا، والمركز الثالث: رهف حمدان/ جامعة آل البيت، والمركز الثالث مكرر: كاترين طريش/ جامعة عمان الأهلية.

 

أما قتال فردي طالبات (وزن تحت 68) فقد فاز بالمركز الأول: حلا طريش/ جامعة عمان الأهلية، والمركز الثاني: راما حمدان/ جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، والمركز الثالث: مروى ضيف الله/ الجامعة الأردنية، والمركز الثالث مكرر: راما عليان/ جامعة العلوم والتكنولوجيا.

 

أما فئة القتال الجماعي طالبات فقد فاز بالمركز الأول: الجامعة الأردنية، والمركز الثاني: جامعة فيلادلفيا، والمركز الثالث: جامعة مؤتة، والمركز الثالث مكرر: جامعة عمان الأهلية.

 

أما الكاتا الجماعي طالبات فقد فاز بالمركز الأول: جامعة عمان الأهلية، وفي المركز الثاني: جامعة مؤتة، والمركز الثالث: الجامعة الأردنية.

 

ويُشار إلى أن رئيس هيئة المديرين بجامعة عمان الأهلية الدكتور ماهر الحوراني قد قام بتتويج اللاعبين والفرق الفائزة بالبطولة بحضور رئيس جامعة عمان الأهلية ورئيس الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية الدكتور ساري حمدان ورئيس الاتحاد الأردني للكراتيه مازن القطب.

 

من الجدير بالذكر أن لقب بطولة الجامعات الأردنية للكراتية من الاعوام 2020/2021/2022 تحافظ عليه الجامعة الأردنية باستمرار.

 

 

 

 

2022/01/04