Zenko Magazine
"تنمية وخدمة المجتمع" يختتم فعاليات حملته التوعوية لتعزيز إقبال الطلبة على تلقي المطعوم
 

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد – اختتم مركز تنمية وخدمة المجتمع في الجامعة الأردنية اليوم فعاليات الحملة التوعوية التي أطلقها مؤخرا برعاية رئيس الجامعة الدكتور نذير عبيدات لتعزيز إقبال الطلبة على تلقي المطعوم واتباع إجراءات السلامة العامة.


وقالت مديرة المركز الدكتورة نهاد البطيخي إن هذه الحملة والفعاليات التي لحقتها من محاضرات توعوية تعكس دور المركز في تطبيق رسالة الجامعة وخدمة طلبتها والمجتمع المحلي، وعلى رأسها حاليًّا ضرورة توخّي إجراءات السلامة العامة وأهمية التباعد الاجتماعي والإقبال على المطاعيم والالتزام بأوامر الدفاع وغيرها من سبل الوقاية.


وأضافت البطيخي في محاضرة ألقتها اليوم وجاهيا وعبر التطبيق المرئي زووم، بعنوان "نحن في خدمتكم" أن المركز قدّم إنجازات كبيرة تليق بالسمعة المحلية والعربية التي رسخها باعتباره نموذجا وحاضنة للعمل التطوعي وخدمة المجتمع عبر الشراكة الواسعة مع مختلف الجهات الرسمية والأهلية ومنظمات المجتمع المدني، وأن العمل، رغم تأثيرات جائحة كورونا على مختلف القطاعات التعليمية والأكاديمية، استمر لإعداد الخطط والنماذج الحية التي تنسجم مع تركيبة المجتمع الأردني، وتهدف لمساندة الفئات الأشد حاجة للتنمية والصحة والتعليم والخدمة العامة.


وقدمت البطيخي نبذة تعريفية  بأهداف المركز ورؤيته واستراتيجيته، وتقسيماته المتمثلة بدائرة خدمة المجتمع ودائرة التواصل مع الشركاء، منوهة بدور المركز في إشراك الطلبة بأنشطته وفعالياته وفقا للأنظمة والتعليمات التي تصب في صالح خدمتهم وصقل مواهبهم وتطوير قدراتهم ومهاراتهم.


من جهتها، تناولت الدكتورة ريما مشعل من كلية الزراعة في الجامعة، خلال محاضرة ألقتها اليوم في المركز، موضوع التغذية السليمة خلال الإصابة بفيروس كورونا وطرق الوقاية اللازم اتباعها خلال تلك الفترة، منوهة إلى بعض النصائح التي لا بد من اتباعها كشرب الكثير من السوائل والابتعاد عن السكريات والأملاح والتقليل من الإقبال على الوجبات السريعة، وممارسة الأنشطة الرياضية بشكل دوري، والابتعاد عن مسببات القلق والتوتر.


هذا وحذرت مشعل من بعض الإشاعات الخاطئة المتعلقة بأهمية المكملات الغذائية سواء للعلاج أو حتى الوقاية من الإصابة بكورونا، حيث لا دليل علمي يثبت صحتها أو ينصح بها، مؤكدة أن التنويع بالغذاء مكتمل العناصر هو السبيل الأفضل.

 
2022/01/16