Zenko Magazine
مجلس اعتماد المؤسسات الصحية يعتمد مستشفى الجامعة الأردنية مستشفى صديقًا للطفل

أخبار الجامعة الأردنيّة (أ ج أ) - اعتمد مجلس المؤسسات الصحية (HCAC) مستشفى الجامعة الأردنية مستشفى صديقًا للطفل للمرة الثانية على التوالي، ومنحه شهادة الاعتماد من المستوى البلاتيني لمدة عامين.


وعبّر المدير العام للمستشفى الدكتور جمال ملحم عن فخره واعتزازه بهذا الإنجاز، مؤكّدًا حرص المستشفى على الاهتمام بالطفل بدءًا من مراجعة الأم للمستشفى خلال الثلث الأخير من حملها وتدريبها على طرق الرضاعة الطبيعية السليمة واستمرار تقديم العناية لها ولطفلها في غرفة الولادة، وتهيئتها لإبقاء المولود معها في الساعات الأولى بعد الولادة مباشرة، إضافة إلى توفيره غرفًا مخصصة لتقديم استشارات الرضاعة الطبيعية للأمهات مرتادي المستشفى. 


وقدّم ملحم شكره بهذا الصّدد إلى طاقم لجنة الرضاعة الطبيعيّة ممثّلًا برئيسته الدكتورة إيمان بدران، ودائرتي النسائية والتوليد وطب الأطفال اللتين ساهمتا في تحقيق المعايير المطلوبة لحصول المستشفى على الاعتماد للمرة الثانية على التوالي.


من جانبها، ثمّنت بدران حصول المستشفى على هذه الشهادة التي تذكّر الجميع بأن الرضاعة الطبيعيّة هي المصدر الأفضل لتغذية الرضيع، باعتبارها أفضل بداية ممكنة لحياة أيّ طفل، إذ تُعدّ أكثر حقوق الطفل أهمّيّة. 


وأضافت بأنّ حماية هذا الحق لا تحصل إلا بدعم ومساندة المجتمع والأزواج والشركاء والأصدقاء وأرباب العمل الذين يقع على عاتقهم جميعًا خلق بيئة صديقة للرضاعة الطبيعيّة سواء أكان ذلك في المنزل أم الأماكن العامة أم في العمل، والتأسيس لمجتمع داعم يساعد الأم على الرضاعة الطبيعية لا سيما مع ما فرضته جائحة (COVID-19) من اضطرابات اجتماعية وتغيّرات في ممارسات الرعاية الصحية والعمل، مقدّرةً جهود إدارة المستشفى في تأمين ودعم بيئة مناسبة للأم والطفل سواءً للأمهات العاملات في المستشفى أم لمرتادات المستشفى.

2022/01/17