Zenko Magazine
وفد أكاديمي من جامعة نبراسكا الأمريكية يزور "الأردنية"
 

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سهى الصبيحي – زار وفد أميركي من جامعة نبراسكا الأميركية، اليوم الخميس، الجامعة الأردنية ضمن زيارة رسمية يقوم بها للمملكة في الفترة بين 16-17 من الشهر الحالي، وذلك ضمن وفد أمريكي رفيع المستوى.


وضم الوفد العميدة المشاركة لمعهد المصادر الزراعية والطبيعية الدكتورة تالا عواضة، ومدير مركز التصنيع الغذائي الدكتور تيري هاول، وأكاديميين من مراكز بحثية في الجامعة، لبحث أوجه التعاون المشتركة في عدد من المجالات الأكاديمية والعلمية والبحثية، لا سيما الزراعة والغذاء والإنتاج الحيواني والاستدامة وإدارة المياه. 


وأكد رئيس الجامعة الدكتور نذير عبيدات لدى لقاءه الوفد على أهمية التعاون العلمي والأكاديمي في المجالات التي تمس الأمن الغذائي وصحة الإنسان، مشيراً إلى أن الجامعة بصدد إنشاء كلية للصحة العامة والسياسات تطرح برامج تُعنى بالغذاء والتغير المناخي والشيخوخة. 


وأشارت نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الدكتورة إنعام خلف إلى إيلاء الجامعة أهمية خاصة للبحث العلمي في هذه المجالات من خلال كلية الزراعة والمحطات الزراعية التابعة لها ومركز المياه والطاقة والبيئة. 


من جهته، أعرب مستشار رئيس الجامعة للأداء المؤسسي والتخطيط الاستراتيجي الدكتور رامي علي عن إمكانية تبادل باحثين وأعضاء هيئة تدريس للاستفادة من خبرات جامعة نبراسكا في هذه المجالات.


واستكشف الوفد، بحضور عميد كلية الزراعة الدكتور صفوان الشياب، ومدير مركز المياه والطاقة والبيئة الدكتور خلدون شطناوي، ونائب عميد كلية الآداب الدكتور توفيق شومر، ورئيسة قسم علم الاجتماع الدكتورة رانيا جبر، إمكانية التعاون في مجالات البحث العلمي التطبيقي والتدريب عن بعد والتدريب قصير المدى وإنشاء البرامج المشتركة. 


كما اطلع الوفد الحاضرين على طبيعة الشراكة بين الجامعة وحكومة ولاية نبراسكا والشركات الغذائية المُصنّعة فيها في مجال إيجاد الحلول للتحديات التي تواجهها في قطاعات الصناعات الغذائية والمياه وتدريب كوادرها ونقل التكنولوجيا إليها.

 
2022/02/17