Zenko Magazine
وفد من جامعة ثوماس موري البلجيكية يزور كلية علوم التأهيل في الجامعة الأردنية

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد - استضاف قسم الأطراف الاصطناعية والأجهزة المساعدة في كلية علوم التأهيل وفدا متخصصا في برامج القسم من جامعة ثوماس موري البلجيكية.

 

وقدم الوفد، الذي كان في استقباله رئيس القسم الدكتور بشار القاروط، والمكون من الدكتورة إليس موريس والدكتورة نيبال كبارا محاضرات وورش عمل متخصصة في عدة مواضيع لطلبة ومحاضري القسم، تخللتها ورشة عملية لتدريب الطلبة على صناعة الكراسي المتحركة من مواد رخيصة الثمن (الكرتون)، أعدّوا خلالها نماذج لهذه الكراسي التي تعد حلا مثاليا في المناطق المنكوبة أو الأقل حظًّا، إلى جانب ورشة تدريبية على آلية تصنيف مشاكل القدم وطرق علاجها باستخدام الأجهزة المساعدة.
 
وتُعدّ هذه الزيارة حسب عميد الكلية الدكتور زياد حوامدة جزءًا من التبادل الثقافي والأكاديمي والاجتماعي والعلمي بين الجامعتين، مؤكدا على أهمية تبادل الخبرات في كافة المجالات، وضرورة تطوير قدرات أعضاء الهيئة التدريسية في القسم وتوفير الفرصة للطلبة لتحسين مهاراتهم العملية.
 
ويجدُر بالذكر أن قسم الأطراف الاصطناعية والأجهزة المساعدة هو القسم الوحيد في الجامعات الأردنية الذي يمنح درجة البكالوريوس في هذا التخصص.
2022/03/20