Zenko Magazine
"أيام معدودات" طقس رمضاني في "الأردنية"

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) - نظم طلبة في الجامعة الأردنية بالتنسيق مع عمادة شؤون الطلبة نشاطا رمضانيا أمس بعنوان "أيام معدودات".

 

وتحدث في النشاط الذي حضره رئيس الجامعة الدكتور نذير عبيدات وعميد شؤون الطلبة الدكتور مهند مبيضين عددٌ من أساتذة الشريعة والمختصّون حول كيفية التعامل مع شهر رمضان المبارك بالشكل الأمثل.

 

وأشار أستاذ التفسير وعلوم القرآن في كلية الشريعة في الجامعة الأردنية الدكتور سليمان الدقور إلى فضل العبادة في شهر رمضان؛ لافتًا إلى ضرورة أن تنعكس حقائق الإيمان على سلوك المسلم حتّى يدرك أن رمضان فرصة لتجديد العلاقة مع الله سبحانه وتعالى، مُشيرًا إلى أهمّيّة ضبط النفس وقيام الليل وصلة الرحم وتعلّم الصدقة.


ومن جهته، قال المدرب في القيادة وبناء القدرات قصي العسيلي إن المسلم لا بد أولا أن يبدأ بضبط النيات وتحديد الأولويات التي يحتاجها من هذا الشهر الفضيل، ثم يتجه نحو تهذيب النفس والابتعاد عن الشهوات، وصولا إلى تنظيم وضبط العبادات التي كان مواظبًا عليها قبل رمضان دون أن يُثقل كاهله خلال الشّهر الفضيل.

 

فيما تناولت أستاذة الحديث الشريف وعلومه في كلية الشريعة في الجامعة الأردنية الدكتورة شفاء الفقيه موضوع ثلاثية العلاقات، مشيرة إلى أن الإنسان يتكون من مجموعة من العلاقات التي تتفاعل مع بعضها البعض وتُحصر في ثلاثة أجزاء هي علاقتنا مع الله ومع أنفسنا ومع الآخرين، وأن الإنسان السوي هو الذي يستطيع أن يوازن بين هذه الأجزاء ويعطي كل جزء حقه، ويؤطره بإطار يحفظه.


وتخلل النشاط فقرة إنشادية قدمها المنشد أحمد سميرين، وفعاليات طلابية متنوعة ومسابقات وتكريم للمحاضرين.

 






2022/04/11